يوتيوب يعلن عن تشديد قواعد الإعلانات و يفرض شروط جديدة على منشئي المحتوى

أعلن موقع يوتيوب عن تشديد القواعد المتعلقة ببرنامج الشركاء و رفع المتطلبات التي يجب أن يفي بها منشئي المحتوى لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو.

و يجب على منشئي المحتوى أن يحققوا بعض الشروط الجديدة، و التي تتمثل في بلوغ عدد ساعات المشاهدة الإجمالية على قناتهم 4000 ساعة خلال الأشهر ال 12 الماضية و أن يكون عدد المشتركين في نفس الفترة قد زاد ب 1000 مشترك على الأقل.

و سيطبق يوتيوب سياسة الأهلية الجديدة لجميع القنوات الحالية اعتبارا من 20 فبراير المقبل ، مما يعني أن القنوات التي لا تستوفي الحد الأدنى لن تتمكن من تحقيق الدخل من الإعلانات.

في السابق، كان معيار الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب 10000 مشاهدة عامة  بدون أي متطلبات محددة لساعات المشاهدة السنوية. ومن المؤكد أن هذا التغيير سيجعل من الصعب على القنوات الجديدة و الأصغر الوصول إلى تحقيق الدخل، ولكن يوتيوب يقول إنها طريقة مهمة لتنظيم و معرفة من يتبع إرشادات الشركة و استبعاد “الجهات الفاعلة” التي تبث محتوى مسيء.

و أعلنت الشركة في مشاركة على مدونتها الرسمية : “لقد توصلنا إلى هذه القرارات الجديدة بعد تحليل شامل وإجراء محادثات مع منشئي المحتوى . و ستسمح لنا هذه الضوابط الجديدة بتحسين قدرتنا على التعرف بشكل كبير على منشئي المحتوى الذين يساهمون بشكل إيجابي في المنصة و يساعدون على زيادة عائداتهم الإعلانية (و بعيدا عن الجهات الفاعلة السيئة)”.

و على الرغم من أن يوتيوب لا يذكره بالاسم، يبدو أنه يشير إلى الضجة التي أحدثها لوجان بول في الأسابيع الأخيرة :”إن هذه المعايير العالية ستساعدنا أيضا على منع مقاطع الفيديو التي قد تكون غير ملائمة من تحقيق الدخل و التي يمكن أن تضر بالإيرادات للجميع”.

وتأتي السياسة الجديدة الأكثر صرامة بعد أن نشر لوغان بول، أحد كبار المشاهير و المؤثرين على يوتيوب شريط فيديو يظهر جثة في غابة أوكيغاهارا في اليابان في الأسبوع الماضي، حيث قامت بعد ذلك إدارة موقع يوتيوب بإجراءات عقابية في حق لوغان بول.

و لكن هذه ليست مشكلة جديدة، و قد اشتكى المعلنون منذ سنوات من ظهور إعلاناتهم بشكل غير متوقع إلى جانب مقاطع الفيديو غير ملائمة على يوتيوب.

و قد وعدت الشركة مرارا و تكرارا بتغييرات لتصحيح هذه القضية، وقد نفذت بالفعل بعض منها و يمكن النظر إلى هذا النظام الجديد الأكثر صرامة لتحقيق الدخل باعتباره واحدا من الخطوات الأكثر جراة التي اتخذتها حتى الآن.

في أواخر العام الماضي، وجدت الشركة نفسها تتعامل مع فضيحة اكتشاف سلسلة من أشرطة الفيديو التي تحتوي مواد مسيئة و غير ملائمة تستهدف الأطفال.

و بشكل منفصل، يخطط يوتيوب لزيادة كمية التدقيق البشري لمقاطع الفيديو التي يتم عرضها كجزء من برنامج غوغل Preferred. ومن الآن فصاعدا، لن يحتاج المعلنون الذين يشاركون في غوغل Preferred إلى القلق بشأن المحتوى.

حيث سيتم عرض إعلاناتهم إلى جانب مقاطع الفيديو التي تم التحقق منها بشكل متوافق مع إرشادات أشخاص حقيقيين .و يعتبر التصنيف في هذا البرنامج أفضل طريقة للعلامات التجارية لوضع إعلاناتها أمام المحتوى الأكثر شعبية في يوتيوب و كذلك المحتوى الآمن للعلامة التجارية.

كما كشف Paul Muret ان يوتيوب سيطرح نظاما جديدا من “ثلاثة مستويات ملاءمة” في الأشهر القليلة المقبلة، بهدف إعطاء المسوقين مزيدا من التحكم في المفاضلة بين عرض الإعلانات في بيئات أكثر أمانا مقابل الوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين.

وفي النهاية، قد تساعد هذه الخطوة يوتيوب لتجنب الإنتقادات بسبب السماح بعرض الإعلانات على مقاطع فيديو تبث محتوى مسيء .


اقرأ أيضا :


فوربس : أكثر قنوات يوتيوب تحقيقا للأرباح خلال عام 2017

المصدر