“وول مارت” توقع شراكة استراتيجية مع “مايكروسوفت” في مجال الخدمات السحابية

أعلنت شركة “وول مارت” عملاق متاجر التجزئة الأمريكية اليوم الثلاثاء انها دخلت في شراكة استراتيجية مع “مايكروسوفت” لاستخدام أوسع لتكنولوجيا الحوسبة السحابية و الذكاء الاصطناعي في علامة على تعزيز الجهود ضد المنافس الرئيسي شركة “أمازون”.

في الوقت الذي تضاعف فيه “وول مارت” على وجودها في قطاع التجارة الإلكترونية لأخذ مكانة أفضل في السوق الذي تسيطر عليه “أمازون” .و كذلك ربط متاجرها وأنظمة الشحن الخاصة بها لتبسيط سلسلة التوريد.

تعمل “مايكروسوفت” هي الأخرى على تطوير تقنية من شأنها أن تقضي على الصرافين و خطوط الدفع لمساعدة متجار التجزئة على مواكبة نظام متاجر “أمازون غو” ، حسب ما نقلته رويترز الشهر الماضي.

و أشارت “وول مارت” الى ان الاتفاقية التي مدتها خمس سنوات ستستفيد من المجموعة الكاملة من الحلول السحابية التي تقدمها “مايكروسوفت” ، بما في ذلك مايكروسوفت “أزور” و “365” في جميع مجالات الأعمال، لجعل تجربة التسوق أسرع و أسهل للعملاء.

وكجزء من الشراكة ، سيتعاون مهندسو “وول مارت” و “مايكروسوفت” لترحيل جزء كبير من موقعي “walmart.com” و “samsclub.com” إلى منصة “أزور” ، حسب البيان.

وقال “دوج ماكميلون” المدير التنفيذي لـ “وول مارت” في الإعلان: “إن التزام وول مارت بالتكنولوجيا يتركز حول إيجاد طرق مريحة للعملاء للتسوق وتمكين موظفينا للقيام بأفضل عمل لديهم”.

و أضاف : “سواء تم دمجها مع نظامنا السحابي السريع أو الاستفادة من تقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي للعمل بشكل أكثر ذكاءً ، فإننا نعتقد أن مايكروسوفت ستكون شريكا قويا في تعزيز قدرتنا على الابتكار بشكل أكبر وأسرع”.

و في مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” ، قال “ساتيا نادلا” ، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” ، إن التنافس المشترك بين الشركات مع شركة أمازون “يعد أساسًا جوهريًا لذلك”.

و تستخدم شركة “وول مارت” منصة مايكروسوفت “أزور” منذ استحواذها على شركة “Jet.com” في  عام 2016 في صفقة بلغت قيمتها 3 مليارات دولار .

و تنافس “وول مارت” بالفعل “أمازون” في الهند ، حيث استحوذت الشركة في مايو الماضي على حصة مسيطرة في شركة التجارة الإلكترونية الهندية “فليبكارت”. في صفقة بقيمة 16 مليار دولار.

و تتعاون “وول مارت” أيضًا مع “جوجل” لبيع منتجاتها. لكن “فليبكارت” قد عارضت أي تدخل من قبل “ألفابت” الشركة الأم لجوجل في أعمالها.

“مايكروسوفت” تتعاون مع “Ernst & Young” لتطوير نظام بلوك تشين مخصص لإدراة حقوق الملكية

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.