“وول مارت” تسجل براءة اختراع جديدة لنظام السجلات الطبية القائم على تكنولوجيا بلوك تشين

سجلت شركة “وول مارت” الأمريكية العملاقة لتجارة التجزئة براءة اختراع جديدة لنظام يقوم بتخزين البيانات الطبية على منصة بلوك تشين خاصة و التي تتصل مع جهاز قابل للارتداء ، وهذا وفقا لما نشره مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.

و يسمح النظام ، للمهنيين الطبيين باستعادة البيانات الطبية من المريض الذي يكون في وضع صحي لا يسمح له بالتواصل. حيث سيتم تخزين السجلات الطبية للمريض باستخدام تقنيات بلوك تشين، و يمكن الوصول إليها عن طريق جهاز يرتديه المريض حيث يمكن أول المستجيبين الوصول إليه باستخدام الماسح الضوئي RFID.

و ذكرت الشركة بعض التفاصيل عن هذه التقنية في بيان لها :

“يقوم النظام بتوفير طريقة للحصول على سجل طبي لمريض غير قادر على التواصل ، حيث يتم تخزين السجل الطبي للمريض على منصة بلوك تشين، بما في ذلك استلامه لمفتاح تشفير خاص ومفتاح عام مرتبط بالمريض و الذي يكون مخزنا على جهاز قابل للارتداء”.

” سيتم استخدام جهاز آخر ، وهو ماسح ضوئي بيولوجي ، بالاشتراك مع ماسح ضوئي RFID ، لتحديد البيانات الطبية المخزنة على الجهاز القابل للارتداء وإلغاء تشفيرها . سيكون هناك مفتاحان رقميان منفصلان ، أحدهما خاص والآخر عام ، في وضع التشغيل ، مع فك تشفير المفتاح الخاص عن طريق مسح سمة بيومترية رئيسية للمريض (على سبيل المثال ، صورة شبكية العين أو بصمة الإصبع) “.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن مشاركة المعلومات الطبية التي تم الحصول عليها مع المستشفيات وغيرها من سلسلة الرعاية الصحية ، وهذا يعني أنه إذا تم نقل المريض من منظمة رعاية طبية إلى أخرى ، فإن بياناته ستكون متاحة للمهنيين قبل وصول المريض.

وفقا لمجلة “فورتشن” ، تدرس “وول مارت” شراء شركة التأمين الصحي “Humana” ، وهي شركة لها علاقات سابقة مع تاجر التجزئة. و إذا أثبت نظام السجلات الطبية الجديد باستخدام تقنيات بلوك تشين أنه قابل للتطبيق ، فإن الشراكة مع “Humana” ، والتي تغطي أكثر من 13 مليون عميل ستوفر مستودع بيانات لا غنى عنه.

كما تعمل “وول مارت” على تسجيل براءات اختراع تعمل على تطويرها لمنصة مدعومة بتكنولوجيا بلوك تشين لمعالجة مدفوعات البائعين و تعزيز أنظمة التجارة الالكترونية.

قائمة أكثر الشركات العالمية امتلاكاً لبراءات الإختراع في عام 2017

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.