“وول مارت” تخطط للتوسع في خدمات التوصيل إلى المنازل في خطوة جديدة لمنافسة “أمازون”

أعلنت شركة “وول مارت” عن توسيع خدمات التوصيل للمنازل لتصل الى أكثر من 40 في المئة من المنازل الامريكية في خطوة جديدة من متاجر التجزئة لمنافسة العملاق أمازون .

و تعتبر زيادة الإنفاق على خدمات التوصيل من قبل “وول مارت” قاعدة أساسية في المعركة الشرسة على الطلبات عبر الإنترنت لشراء المواد الغذائية والأساسية.

وقال “كين بيركنز” ، مؤسس شركة “ريتايل ميتريكس” للأبحاث: “إنها خطوة ضرورية للغاية بالنسبة لهم من حيث القدرة على التنافس مع أمازون على وجه الخصوص”.

و في بيان لها أوردت “وول مارت” يوم الاربعاء ان الخدمة ستطرح بحلول نهاية العام. و ستكلف عمليات التسليم 9.95 دولار مع طلب بحد أدنى 30 دولار ، و سيتم التعاقد مع شركات مثل أوبر للتوصيل كما سيتم إضافة شركات توصيل الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

و ستساهم هذه الخطوة في تعزيز شبكة “وول مارت” و التي أطلقت خدمة توصيل في وقت سابق، والتي تتوفر حاليًا في 1200 متجر وستتم إضافتها إلى 1000 متجر آخر هذا العام.

كما يسمح هذا لشركة “وول مارت” بالتنافس مع خدمة “برايم ناو” التي تقدمها شركة أمازون التي تطرح هي الأخرى خدمات عبر سلسلة متاجر البقالة “هول فودز” التي استحوذت عليها العام الماضي .

و من المفترض أن تساعد الخدمة الموسّعة متاجر التجزئة على جذب المزيد من المتسوقين لشراء المواد عبر منصتها للتجارة الإلكترونية و التي تركز عليها “وول مارت” حاليا حيث استحوذت على بعض الشركات الناشئة لتطوير خدماتها.

المصدر