“وايمو” تعقد شراكة مع “وول مارت” و شركات أخرى في برنامج تجريبي لنقل العملاء عبر سياراتها ذاتية القيادة

مع وجود طلبيات لـ 82 ألف سيارة ذاتية القيادة (62 ألف سيارة كرايسلر باسيفيكا الهجينة و 20 ألف سيارة كهربائية من طراز جاغوار “I-PACE” ) تستعد شركة “وايمو” وهي مشروع السيارات ذاتية القيادة التابع لـ “ألفابت” ، للدخول في سلسلة جديدة من الشراكات تهدف إلى منح المزيد من الأشخاص إمكانية الوصول إلى سياراتها ذاتية القيادة من خلال صفقات مع “وول مارت” و “AutoNation” و “Avis” و غيرها.

و في الأسبوع المقبل ، سيطلق كل من عملاق التجزئة “وول مارت” و “وايمو” خدمة تجريبية تتيح لأعضاء برنامج “رايدرز” في منطقة “فينيكس”-أريزونا- استعمال سيارات الشركة عند التسوق من “Walmart.com”. و سوف يتمكن العملاء من أخذ سيارة “وايمو” ذاتية القيادة إلى متجر “وول مارت” القريب لاستلام البقالة عندما يكون الطلب جاهزًا.

و أعلنت “وايمو” أيضًا عن شراكة مع شركة التطوير العقاري “DDR”. في خدمة ستمكن الأشخاص الذين يرغبون في الذهاب للتسوق أو تناول الطعام في مركز “أهواتوكي تاون” الراقي في مدينة “تشاندلر”-أريزونا- ، الوصول إلى هناك والعودة على متن سيارات “وايمو” ذاتية القيادة.

كما تتوسع هذه الخدمة لتشمل فندق “The Element” حيث ستمكن رجال الأعمال و النزلاء الذين يقيمون في الفندق الآن من  التنقل ذهابًا وإيابًا مجانًا باستخدام السيارات ذاتية القيادة.

أما بالنسبة لشركة صيانة السيارات “AutoNation” في منطقة “فينيكس”، فيمكن للعملاء الآن استخدام سيارات “وايمو” بدلاً من سيارة مستأجرة بينما يتم صيانة سياراتهم العادية.و توفر “AutoNation” بالفعل خدمات الشحن والصيانة لأسطول “وايمو” من السيارات ذاتية القيادة في المنطقة ، و كذلك شركة “Avis Budget” التي ستتيح الآن للعملاء الاستفادة من سيارة ذاتية القيادة كحل نقل “في الميل الأخير” عند استلام أو استئجار سيارة في منطقة “تشاندلر”.

في الشهر الماضي ، كشف الشركة عن أهم 10 قام بها الأشخاص المنخرطين في خدمتها التجريبية. وتشمل القائمة المهام اليومية المعتادة مثل التنقل إلى العمل والمدرسة ، والخروج إلى المطاعم  والتسوق و الذهاب للصالة الرياضية أو استئجار سيارة بعد ترك سيارتهم الخاصة للإصلاح.

و تواصل “وايمو” اتخاذ خطوات صغيرة ولكنها مهمة نحو جلب خدمات التنقل عبر السيارات ذاتية القيادة إلى المدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وذلك من خلال تقديم برامج تجريبية و خدمات مجانية للعملاء في خطوة للتخلص من بعض الخوف وعدم الثقة التي يشعر بها الناس بخصوص السيارات ذاتية القيادة.

و قالت الشركة في البيان : “بينما تعد هذه الشراكات اليوم خاصة بمنطقة محددة ، الا ان أنشطتنا التجارية في المستقبل ستكون على مستوى أوسع ، وما نتعلمه من هذه البرامج سيمنحنا شبكة من الشركاء عند إطلاقنا في مدن جديدة “. ” نحن فخورون بأن نكون جزءًا من مستقبل التنقل في المنطقة  ونسعى إلى النمو وإضافة شراكات تدعم المدن التي نعمل فيها ، و سنجلب قيمة فريدة لراكبينا ونمنح المزيد من الأشخاص إمكانية الوصول إلى مستقبل تنقل آمن”.

و منذ تأسيسها في عام 2009 قطعت سيارات “وايمو” ذاتية القيادة حوالي 12 مليون كيلومتر على الطرق العامة ، و هو ما يجعل “وايمو” متقدمة بشكل كبير على منافسيها في سباق تطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة.

“أوبر” تستأنف برنامج اختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة ، لكن في وضع التحكم اليدوي

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.