“وايمو” تبدأ إختبار سيارة جاغوار “I-Pace” الكهربائية و التي ستنضم الى أسطول سياراتها ذاتية القيادة

أعلنت شركة “وايمو” التابعة لعملاق التكنولوجيا “جوجل” في وقت سابق من هذا العام عن شراكة إستراتيجية مع “جاغوار لاند روفر” لتطوير إصدارات ذاتية القيادة من سياراتها “I-Pace” الكهربائية ، و قد بدأت الشركة في اختبار أولى النماذج الكهربائية التي ستنضم الى أسطول سيارت الشركة ذاتية القيادة بحلول عام 2020.

وحسب تصريح “وايمو” فإن هذه النماذج الأولية لم تزود بتقنيات أنظمة القيادة الذاتية بعد ، حيث تعمل الشركة على اختبار أداء السيارة على الطرق لتوليد متطلبات تصميم نظام القيادة الذاتية و تطوير اختبارات المتانة و نطاق السير.

في شهر مارس الماضي ، قالت “وايمو” و “جاغوار لاند روفر” أنهما ستقومان بإنتاج ما يصل إلى 20 ألف سيارة ذاتية القيادة والتي من شأنها أن تصل الى الطريق بحلول نهاية عام 2018. وسوف تصمم سيارات “I-Pace” من الأساس من قبل مهندسين من الشركتين ، و ستقطع ما يصل إلى مليون رحلة في اليوم في الأشهر المقبلة.

يتكون أسطول “وايمو” الحالي من 600 سيارة ذاتية القيادة من طراز “كرايسلر باسيفيكا” ، والتي تم بناؤها في منشأة في ولاية ميشيجان بالتعاون مع شركة “فيات كرايسلر” .

وفي مايو ، وقعت الشركة صفقة أخرى مع “فيات كرايسلر” لإضافة 62 ألف سيارة إلى الأسطول المخصص لمشروع خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة، وقالت “وايمو” في ذلك الوقت انها بدأت في إجراء مناقشات مع صانع السيارات حول بيع السيارات ذاتية القيادة للمستهلكين.

اختبرت “وايمو” سياراتها ذاتية القيادة في أكثر من 25 مدينة عبر الولايات المتحدة ، وتخطط لإطلاق خدمة النقل التشاركي في مدينة فينيكس بولاية أريزونا في وقت لاحق من هذا العام. و في نوفمبر 2017 ، بدأت الشركة باختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في ولاية أريزونا دون وجود سائق الامان خلف عجلة القيادة ، ومؤخرا ، دعت الأشخاص في منطقة فينيكس لتجربة ركوب سياراتها ذاتية القيادة.

و على مدى السنوات التسع الماضية ، قطعت سيارات “وايمو” ذاتية القيادة سبعة ملايين ميل على الطرق العامة و حوالي خمسة ملايين ميل في تجارب المحاكاة و الحلبات المغلقة.

تعتبر “وايمو” حاليا متقدمة بشكل كبير على المنافسين في سباق تطوير أنظمة السيارات ذاتية القيادة كما أن مشروعها أقرب الى التطبيق التجاري . هذا وقد أبدت “جاغوار لاند روفر” من جانبها ، حرصًا على الاستثمار في تكنولوجيا القيادة الذاتية . وفي الشهر الماضي ، استثمرت الشركة 25 مليون دولار في مشروع شركة “Lyft” لتطوير أنظمة السيارات ذاتية القيادة.

شركة “Pony.ai” تجمع تمويل جديد بقيمة 102 مليون دولار لتوسيع إختبارات سياراتها ذاتية القيادة

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.