“هواوي” تتجاوز “آبل” لتصبح ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم

تجاوزت “هواوي” الصينية شركة “آبل” لتصبح في المركز الثاني من حيث الحصة السوقية لشحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثاني من عام 2018 ، وفقًا لبيانات شركات التحليلات : “IDC” و “كاناليس” و “Strategy Analytics”.

وقد شحنت “هواوي” أكثر من 54 مليون وحدة في الربع الثاني مقارنة بـ 41.3 مليون وحدة باعتها “آبل” و 73 مليون وحدة من المتصدر “سامسونج”.

ووفقا لأرقام “IDC” ، جاءت الحصص السوقية للشركات الربع الثاني على النحو التالي: سامسونج 20.9٪ ، هواوي 15.8٪ (رقم قياسي جديد للشركة)، آبل 12.1٪ ، شاومي 9.3٪ ،  أوبو 8.6 ٪.

من المتوقع أن تطلق “آبل” ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون في سشهر سبتمبر ، لذا قد لا تبقى “هواوي” في المركز الثاني لمدة طويلة .

و كانت القفزة الكبيرة وهي زيادة بنسبة 41٪ في شحنات هواتف “هواوي” على مدار العام مدفوعة إلى حد كبير بالعلامة التجارية “هونور”. و تشير “IDC” أن هواتف “هونور” هي : “المحرك الرئيسي للنمو بالنسبة لعملاق التكنولوجيا الصيني” ، وتقدر “كاناليس” أنها : “تمثل ثلثي قفزة المبيعات التي حققتها هواوي في هذا الربع بـ 16 مليون وحدة”. كما تم شحن ما يقرب من 4 ملايين هاتف “هونور” في هذه الفترة خارج الصين .

و من جهة أخرى حققت “هواوي” نجاحًا كبيرًا ، حيث استقطبت هواتفها الرائدة : P20 و P20 Pro “طلبا قويا” خلال هذا الربع. وقادت “هواوي” سوق الهواتف الذكية في الصين بنسبة 27٪ من الشحنات.

لا يساهم سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة بأي شيء تقريباً في نجاح “هواوي”. حيث أثرت المخاوف بشأن تجسس الحكومة الصينية على أمل الشركة في تطوير أعمالها وشراكتها مع شركات الاتصالات و الموردين في الولايات المتحدة .

هذا و حافظ العملاق “سامسونج” على الريادة مع شحن 73 مليون وحدة. لكن الأرباع المقبلة يمكن أن يتغير الوضع حيث اعترفت الشركة هذا الأسبوع بالطلب الضعيف على هاتفها الرائد غالاكسي S9 .

Screenshot_16.jpg

و وفقا لتقرير “IDC” أيضا ، شحن مصنعي الهواتف الذكية ما مجموعه 342 مليون وحدة خلال الربع الثاني من عام 2018 ، وهو مايمثل انخفاض بنسبة 1.8 ٪ بالمقارنة مع 348.2 مليون وحدة تم شحنها في الربع الثاني من عام 2017، ويمثل هذا الربع الثالث على التوالي من الانخفاضات السنوية في سوق الهواتف الذكية العالمية.

وقال “رايان ريث” ، نائب رئيس شركة “IDC” العالمية : “إن النمو المستمر لشركة هواوي أمر مثير للإعجاب ، و كذلك قدرتها على الانتقال إلى الأسواق التي كانت العلامة التجارية فيها حتى وقت قريب غير معروفة إلى حد كبير”.

و أضاف : “بالنسبة لمعظم الأسواق ، فإن المنافسة في الفئة الرائدة  (+700 دولار) هي إلى حد كبير مزيج من شركات: آبل وسامسونج وهواوي ، وهذا يتوقف على الجغرافيا ، و من غير المرجح أن يتغير هذا كثيرا على المدى القصير”.

“آبل” شحنت أكثر من 3.5 مليون ساعة ذكية في الربع الثاني من عام 2018

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.