“نوكيا” تغلق صفقة بيع وحدة أجهزة الصحة الرقمية إلى “إريك كاريل” مؤسس شركة “Withings”

أعلنت شركة الاتصالات الفنلندية العملاقة أنها أغلقت بيع وحدة أجهزة الصحة الرقمية ، إلى “إريك كاريل” ، الرئيس السابق والمؤسس المشارك لشركة “Withings”.

و الآن يخطط “كاريل” لإعادة إطلاق العمل مرة أخرى تحت العلامة التجارية “Withings” بحلول نهاية هذا العام ، مع المنتجات التي تركز على توسيع منتجات الصحة الرقمية.

شكلت “Withings” جوهر الأعمال الصحية الرقمية في نوكيا بعد استحواذها على الشركة الشهيرة بالأجهزة الذكية ، في عام 2016 بمبلغ 199 مليون دولار. و في وقت لاحق ، قامت نوكيا بإعادة تصنيف العلامة التجارية باسم “Nokia Digital Health”.

و قال “كارييل” في بيان له : “أنا مسرور لبدء العمل مرة أخرى مع الفرق الرائعة التي جعلت من هذه العلامة التجارية نجاحا كبيرا…لدينا تحدٍ مثير أمامنا ونحن نواصل دفع تطوير أجهزة الصحة المتصلة”.

وتأتي الصفقة بعد أقل من شهر من إعلان شركة نوكيا أنها دخلت في مفاوضات حصرية مع “كاريل” للبيع ، كجزء من عملية إعادة تنظيم أكبر في الشركة لإعادة التركيز على الأعمال المربحة.

ولم تقدم نوكيا أرقام مبيعات دقيقة للنشاط التجاري في هذا القطاع ، لكن ايرادات إجمالي المنتجات بلغت 60 مليون دولار من المبيعات العام الماضي ، مقارنة بإجمالي إيرادات نوكيا البالغة حوالي 27 مليار دولار.

لم تكن هناك شروط مالية كشفت في إعلان صفقة البيع ، ولا أية تفاصيل حول كيفية تمويل “Withings” . و في تنظيمها السابق كشركة ناشئة، كانت “Withings” قد جمعت  حوالي 34 مليون دولار مع مستثمرين من بينهم Bpifrance و Ininvest و Ventech ابتداء من عام 2008. و ستعمل الشركة الجديدة من مقرها في باريس مع عملياتها أيضا في الولايات المتحدة وآسيا.

وتقدم شركة “Withings” ، بالإضافة إلى المقاييس المتصلة ، ساعات تعقب النشاط وأجهزة مراقبة ضغط الدم ومقياس حرارة ذكي ولوحة لتعقب النوم تعمل مع تطبيق “Health Mate”.

نوكيا تستحوذ على “SpaceTime Insight” لتوسيع مجموعة برمجياتها الخاصة بإنترنت الأشياء

المصدر