موجة جديدة من التراجعات الحادة في أسعار العملات الرقمية وسط مخاوف من فرض المزيد من الإجراءات التنظيمية

انخفض سعر عملة البيتكوين بنسبة 12٪ اليوم الأربعاء الى أدنى مستوى في 6 أسابيع، مما يمثل انخفاضا حادا في يوم واحد وسط تزايد مخاوف المستثمرين من تأثير التقارير التي تفيد إعتزام العديد من دول العالم فرض المزيد من الإجراءات التنظيمية على تداولات العملات الرقمية.

وقد انخفضت معظم العملات الرقمية الرئيسية حيث انخفض سعر بيتكوين بنسبة 12٪ ليصل إلى 9936.69 دولار، بينما انخفض سعر إيثريوم بنسبة 16٪ ليصل إلى 884.68 دولار، في الساعة 11.55 بتوقيت جرينتش وفقا لبيانات الأسواق.

و تراجعت أسعار جميع العملات الرقمية الرئيسية يوم الثلاثاء في ما وصفه المحللين بأنه “حمام الدم”. و يعتقد أن عملية البيع كانت بسبب المخاوف بشأن التقارير التنظيمية في السوق الآسيوية.

وقال سيمون ريفنغتون من سيتي إندكس : “على الرغم من أن بيتكوين قد انخفض إلى النصف تقريبا من ذروته البالغة 19،800 دولار في منتصف ديسمبر، إلا أنه لا يزال أعلى بنسبة 1100٪ عما كان عليه قبل 12 شهرا”.

و أضاف : “ومع ذلك، يمكننا أن نرى خسارة هامة في وقت وجيز، وخاصة بالنظر إلى أن بيتكوين لم يتداول فوق 15،000 دولار منذ يوم الثلاثاء، حيث يعد مستوى 10000 دولار هو مفترق مهم لأنه رقم مهم في في قياس التعاملات”.

و كانت أسعار البيتكوين حققت رقما قياسيا بلغ حوالي 20 ألف دولار في ديسمبر / كانون الأول – بل تجاوزت تلك العتبة في بعض التبادلات – و لكن منذ ذلك الحين تأثرت المعاملات من قبل العديد من عمليات البيع الكبيرة.

من جانبه قال تشارلز هايتر، مؤسس Cryptocompare، “هناك الكثير من الذعر في السوق. الناس يبيعون في محاولة لتجنب خسائر كبيرة”.

و مع قيام كوريا الجنوبية و اليابان و الصين بإصدار تقارير حول الخطط التنظيمية، و كذلك تعهد المسؤولين في فرنسا و الولايات المتحدة بالتدقيق أكثر في تعاملات العملات الرقمية، اتسعت مخاوف المستثمرين من أن يتسارع التنسيق العالمي بشأن كيفية تنظيمها.

ومن المتوقع ان يناقش المسؤولون ارتفاع اسعار البيتكوين في قمة مجموعة العشرين القادمة في الارجنتين في شهر  مارس القادم .

وقال شوهي فوجيز، كبير المحللين في شركة Alt Design: “يمكن أن تتأثر العملات الرقمية بشكل كبير في الربع الحالي قبيل اجتماع مجموعة العشرين في مارس، حيث يمكن لصناع السياسات مناقشة اللوائح الأكثر صرامة”.

و يأتي الركود المستمر وسط تقارير تفيد بأن روسيا قد تكون على وشك فرض لوائح أكثر صرامة على تعاملات العملات الرقمية. وكانت وكالة انباء ” تاس ” الروسية قد ذكرت الاسبوع الماضي ان بوتين قال ان “التنظيم التشريعي سوف يكون مطلوبا في المستقبل” في مجال العملات الرقمية.

و من جهة أخرى أعلنت منصة BitConnect عن إغلاق تداولات العملات الرقمية .


اقرأ أيضا :


الملياردير وارن بافيت : ما يحدث في مجال العملات الرقمية بالتأكيد سيصل إلى نهاية سيئة

المصادر : 1 2