منصة “ميمرايز” لتعلم اللغات تجمع 15.5 مليون دولار في جولة تمويل جديدة

أعلنت منصة “ميمرايز” ، وهي شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة و التي تقدم تطبيق تعليم اللغات يستند على تقنيات تعلم الآلة والمحتوى المحلي للتكيف مع احتياجات المستخدمين أثناء تقدمهم في الدروس ، عن جمع 15.5 مليون دولار أخرى في جولة تمويل جديدة لتوسيع نطاق منتجاتها.

و يأتي هذا التمويل بعد فترة من النمو القوي : و كشفت “ميمرايز” أنها تجمع 35 مليون مستخدم على مستوى العالم عبر دوراتها اللغوية الـ20 ، وقد حققت أرباحًا في الربع الأول من هذا العام.

و صرح “إد كوك” ، الذي شارك في تأسيس التطبيق مع “بن واتلي” و “غريغ ديتر” لموقع “تك كرتنش” :  أن هذا يضع المنصة باعتباره التطبيق اللغوي الثاني الأكثر شعبية على مستوى العالم من حيث المستخدمين و الإيرادات.

(“دوولينجو” لديها المزيد من الاشتراكات ، أما “Babbel” فتحقق إيرادات أكثر ).

هذه الجولة التمولية من الفئة B ، يقودها “Octopus Ventures” و “Korelya Capital” ، إلى جانب مشاركة المستثمرين الحاليين “Avalon Ventures” و “Balderton Capital”.

لا تكشف “ميمرايز” عن تقييمها – فقد جمعت 22 مليون دولار  حتى الآن – ولكن “كوك” (وهو أيضا الرئيس التنفيذي) قال إن خطة الشركة ستكون استخدام التمويل لتوسيع منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وإضافة المزيد من الميزات للمستخدمين.

بدأت الشركة في الأصل كمنصة للتعلم العام في عام 2010 قبل الشروع في كيفية تطبيق مبادئ التحفيظ و المحتوى الأصلي لجعل الناس يتعلمون اللغات على وجه التحديد. وقال كوك: “لقد رأينا أهمية التركيز”.

و تستخدم الشركة العديد من الطرق الحديثة في مقاربتها لحل مشكلة قديمة جدا : تعلم التحدث بلغات مختلفة. وهي تشمل بناء الخدمة حول كل من الإصدارات عبر الإنترنت و الهواتف المحمولة ، وذلك باستخدام متحدثين أصليين “مصادر موسعة” لإعطاء الناس فكرة عن كيفية استخدام اللغة بالفعل (والتي يمكن أن تكون في كثير من الأحيان مختلفة عن الطريقة التي يتم تدريسها في المعاهد) ، ومن خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي يتم تخصيص المنتج لتعزيز تقدم كل مستخدم بشطل أكثر كفاءة.

كان اعتماد تقنيات تعلم الآلة عاملاً رئيسياً في المساعدة على رفع مستوى شعبية التطبيق: و خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC ، عرضت شركة آبل خدمات “ميمرايز” خلال تقديمها لميزات “Create ML” الخاصة بها ، وهو منتج جديد يتيح للأشخاص غير التقنيين تجريب خدمات تعلم الآلة باستخدام البيانات المخصصة الخاصة بهم على جهاز ماك . “جوجل” هي الأخرى صنفت “ميمرايز” تطبيق السنة في عام 2017.

و تستند خدمات الشركة حول نموذج “freemium” ، حيث تتيح النسخة المجانية تعلم أي لغة (هناك 200 مجموعة ممكنة عبر المنصة) ، بالإضافة إلى ميزة المراجعة ؛ ودرجة مدفوعة يبدأ سعرها من 4.9 دولار شهريًا لإضافة ميزات أخرى مثل “grammarbot” ، الدردشة الاحترافية ، الكلمات الصعبة ، مراجعة السرعة ،ومهارات الاستماع ، إحصاءات التعلم و المزيد.

و قال “كوك” : “نحن نعتقد أن هناك سوء فهم حول تعلم اللغة ، لا يرغب الناس في تعلم اللغات لأسباب براغماتية ولكن لتكون ذات مصداقية اجتماعية. حيث يجب أن تشارك كإنسان وتهتم …. تعتقد ميمرايز أنها إذا استطاعت خلق تجربة كافية من أجل هذه القاعدة ، فإن نموها يمكن أن يتوسع أكثر”.

و من جانبه قال “إيال رابينوفيتش” ، من المستثمر “Octopus Ventures” ، في البيان : “نحن نحب رؤية المزيد من التقدم لمنصة ميمرايز لتعلم اللغات ، وقد تأثرنا بشدة بمستويات المشاركة العالية والتعلم الملموس بين ملايين المستخدمين. ونحن نتطلع إلى دعم هذا الفريق المتنوع والموهوب بشكل استثنائي في مهمتهم لإثراء الوعي البشري من خلال التعلم “.

منصة “Teachable” التعليمية تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويل جديدة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.