“إيلون ماسك” يكشف تفاصيل جديدة حول إعادة هيكلة “تسلا” بالموازاة مع مغادرة أحد كبار التنفيذيين

قال “ايلون ماسك” الرئيس التنفيذي لـ “تسلا” في رسالة للموظفين امس الاثنين ان الشركة خضعت “لعملية اعادة تنظيم شاملة” في الوقت الذي تواجه فيه مشاكل في الانتاج و مغادرة بعض كبار التنفيذيين بالإضافة الى التحقيقات في حوادث لعدد من سياراتها.

وفي رسالته إلى الموظفين ، قال “ماسك” إن تسلا “تعمل على تعديل الهيكل الإداري لتحسين تبادل المعلومات” ، و هو ما يجمع بين المهام و تقليص الأنشطة “غير الحيوية لنجاح مهمتنا” في عملية إعادة التنظيم.

و أكدت الشركة هذا التقرير الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة من قبل صحيفة وول ستريت جورنال.

و تعد شركة “تسلا” الآن في منعطف حاسم حيث تحاول إصلاح مستوى الإنتاج لسيارة السيدان موديل 3 ، و التي ستكون حاسمة لنجاحها وربحيتها في المستقبل.

و بالإضافة الى مشاكل التصنيع ، غادر بعض المسؤولين التنفيذيين في “تسلا” أو قلصوا نشاطهم . حيث أعلنت “وايمو” ، وهي وحدة السيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة “ألفابت” يوم الأحد إنضمام “ماثيو شوال” الى فريقها و أحد كبار التنفيذيين في “تسلا” ، و الذي كان يشرف على الاتصالات الرئيسية للشركة مع محققي السلامة في الولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي  أيضا ، قالت “تسلا” أن “دوغ فيلد” ، نائب الرئيس الأول للهندسة ، كان يأخذ بعض الوقت لإعادة (الشحن).

و تقوم الشركة حاليا بتطوير مركبات جديدة متعددة ، بما في ذلك شاحنة كهربائية، وسجلت شركة جديدة للسيارات في شانغهاي في خطوة محتملة نحو الإنتاج في الصين.

وفي مؤتمر النتائج المالية في 2 مايو ، قال “ماسك” إن تسلا ستجري “إعادة هيكلة لإعادة التنظيم” هذا الشهر ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.وأضاف أنه سيقلل من عدد شركات المقاولات التابعة لجهة خارجية التي تتعامل معها “تسلا” ، مساوياً إياها بـ محار “البرنقيل” التي تحتاج الشركة إلى التخلص منه.

و أوضح “ماسك” مرارًا وتكرارًا أن الشركة لن تحتاج إلى جمع رأس المال هذا العام ، ولكن معظم المحللين وشركات التصنيف الائتماني يشككون في ذلك ، نظرًا لارتفاع معدل الإنفاق في الشركة.

وقال “ماسك” في رسالته إن الشركة ستستمر في توظيف المواهب لملء المناصب الحرجة “لدعم المنحدر الإنتاجي لسيارة موديل 3 و تطوير المنتجات المستقبلية“.

و تواجه تسلا عددًا كبيرًا من القضايا الأخرى ، من تزايد الشكوك حول مواردها المالية إلى تحقيقات  مراقبي السلامة.

و في الأسبوع الماضي ، قال المجلس الوطني لسلامة النقل “NTSB” إنه سيبدأ التحقيق في حادثة سيارة تسلا موديل S  في فورت لودرديل بولاية فلوريدا ، وذلك في إطار التحقيق الفيدرالي الرابع الذي ينطوي على سيارات الشركة ، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت الصحيفة إن “NTSB” تحقق في ثلاثة حوادث مرور أخرى تشمل سيارات”تسلا”.

 

اقرأ أيضا : “نيكولا موتورز” ترفع دعوى قضائية ضد “تسلا” بسبب انتهاك مزعوم لبراءات إختراع

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.