مشروع هايبرلوب لتكنولوجيا النقل فائق السرعة بين مدينتي أبوظبي و العين

تعتزم شركة “هايبرلوب لتكنولوجيا النقل” (HTT) الإعلان عن نتائج دراسة جدوى المشروع الذي يربط بين مدينتي أبوظبي و العين عبر تقنية “هايبرلوب” للنقل فائق السرعة قريبا جدا.

و تشكل هذه الدراسة جزءا من اتفاقية تم توقيعها بين شركة “Hyperloop HTT” و دائرة البلديات و النقل في أبوظبي في نوفمبر 2016.

و قال المدير العام للشركة “Bibop Gresta” : “سنعلن قريبا نتائج دراسة الجدوى في أبو ظبي، و قد كانت الدراسة مكلفة جدا … حيث يعد مشروعا صعبا للغاية ليس فقط في الناحية التقنية و لكننا قمنا أيضا بتحليل كل الجوانب الأخرى”.

و شارك في الدراسة 12 مهندسا من شركتي HTT و DMAT  و 14 من Atkins لتغطية 17 مجالا مختلفا من المشروع بما في ذلك التوجيه و المواءمة و الهيكل و المحطات و نموذج الأعمال و السلامة و تقييم المخاطر و الأثر الاجتماعي و الاستدامة.

و وقعت شركة HTT اتفاقية شراكة استراتيجية مع مكتب الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان و التي من شأنها أن تسمح للشركة بتسريع وتيرة مشروعها. حيث قال Gresta : “إن هذا سيجعل المشروع حقيقة واقعة”.

و أضاف أيضا ان الشركة بدأت بناء مركزها الاول للبحث والتطوير فى مدينة تولوز بفرنسا لتطوير واختبار التقنيات ذات الصلة بتكنولوجيا النقل “هايبرلوب”.

و يتم تطوير المنشأة التي تبلغ مساحتها 3 الاف متر مربع داخل مطار Francazal و ستستضيف “كيلومترين من المسارات” حيث بدأ العمل بالفعل في اول كبسولة ركاب كاملة سيتم بناؤها في اسبانيا بالتعاون مع  شركة Carbures.

في الشهر الماضي أعلنت شركة التأمين “ميونخ Re” أنها أجرت تحليلا شاملا للمخاطر المرتبطة بتكنولوجيا الهايبرلوب حيث خلصت النتائج بأن هذا المشروع قابل للتنفيذ على المدى المتوسط.

المشروع الثوري هايبرلوب ون يتلقى دفعة إستثمار جديدة من الملياردير ريتشارد برانسون

المصدر