“مرسيدس” تكشف عن سيارتها الكهربائية “EQC” المنافس الجديد لـ “تسلا”

كشفت شركة “مرسيدس-بنز” أمس الثلاثاء عن الوافد الجديد “EQC” ، وهي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل و التي ستكون إنطلاقة المرحلة الإنتاجية في خطط شركة السيارات الألمانية لاستثمار أكثر من 12 مليار دولار لإنتاج العديد من الطرازات الكهربائية تحت علامة “EQ” الجديدة.

و قال “ديتر زيتشه” الرئيس التنفيذي لـ “دايملر” (الشركة الأم لمرسيدس) إن الشركة تخطط لاستثمار أكثر من 1.2 مليار دولار في تطوير و  إنتاج البطاريات…. “سيكون هذا فجر عصر جديد للشركة”.

و تنضم مرسيدس “EQC” ، إلى قائمة من السيارات الكهربائية الفاخرة التي تم تقديمها في الأشهر الأخيرة والتي تهدف إلى المنافسة في السوق الذي تسيطر عليه “تسلا”.

تمتلك السيارة نظام قيادة جديد مع محركات كهربائية مزدوجة مدمجة في كل محور ، والتي تولد معا قوة 402 حصانا و 562 رطل من عزم الدوران. يمكن لـ “EQC” الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 4.9 ثانية.

و في حين أن الشركة امتدحت نطاق البطارية (سعتها 80 كيلوواط) الذي يقدر بـ 500 كلم في النموذج الأولي ، الا ان النسخة الإنتاجية “EQC” من المحتمل أن تحقق نطاقا أقل من ذلك على شحنة كاملة.

و تقول الشركة ، إنها تتوقع أن تحقق سيارة “EQC” نطاقا يقدر بحوالي 450 كلم . كما تتمتع بطارية السيارة بخاصية الشحن السريع والذي يمكنها من الوصول إلى نسبة 80٪ خلال 40 دقيقة.

ستواجه سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من “مرسيدس” في وقت طرحها للبيع منافسة قوية تقودها شركة “تسلا” مع سيارتها الموديل X و كذلك سيارة جاغوار طراز “I-Pace” ، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية القادمة من “أودي” و “بي إم دبليو” و “بورش“.

و مثل معظم شركات صناعة السيارات الأخرى ، فقد ضخت “مرسيدس” استثمارات بمليارات الدولارات لتطوير مجموعة من السيارات الكهربائية خلال العقد المقبل.

تعتبر “EQC” الأولى في تشكيلة مستقبلية كاملة من السيارات الكهربائية ذات العلامة التجارية “EQ” . كما تقوم الشركة بالفعل بإنتاج طرازات هجينة (يطلق عليها اسم EQ Boost) و تطوير نماذج هجينة (EQ Power) لبعض سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات.

لم يتم الإعلان عن سعر السيارة المعروفة بالكامل باسم مرسيدس بنز “EQC400 4MATIC” و التي ستدخل خطوط الإنتاج بحلول عام 2019 .

شركة “Nio” الصينية المنافسة لـ “تسلا” تسعى الى جمع 1.8 مليار دولار في الإكتتاب العام الأولي

المصدر