مرسيدس بنز ستقوم باستثمار مليار دولار في مجال السيارات الكهربائية

تخطط مجموعة “دايملر” الشركة الأم لـ مرسيدس بنز ، لتطوير نسخ كهربائية من جميع سياراتها بحلول عام 2022 تحت العلامة التجارية الفرعية EQ الجديدة. و قد أعلنت الشركة أن العديد من تلك النسخ سيتم بناؤها في الولايات المتحدة.

كما كشفت “دايملر” أنها ستقوم بضخ استثمار بقيمة مليار دولار  في المصنع البالغ من العمر 20 عاما و الذي تديره الشركة في ألاباما الأمريكية . حيث سيتم إضافة توسعة تبلغ مساحتها 1 مليون قدم مربع مع بدء الأشغال في عام 2018.

ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج أولى السيارات الكهربائية بحلول عام 2020. ولا تزال ديملر تناقش التفاصيل مع الحكومة المحلية، ولكن من المتوقع أن تخلق هذه الخطوة فرص عمل جديدة.

مصنع الشركة في ولاية ألاباما يصنع في الغالب سيارات الدفع الرباعي، وبالتالي فإن الشركة سوف تركز على إنتاج الإصدارات الكهربائية من تلك الفئة .

و ستقوم “مرسيدس بنز” أيضا ببناء بطارياتها الخاصة في إضافة جديدة أخرى إلى المنشأة. وهذا من شأنه أن يعطي الشركة المسافة الاقرب من خط إنتاج المركبات، ولكن أيضا يمكن أن يساعدها على المنافسة مع “تسلا” في قسم جديد آخر من سوق الطاقة النظيفة.

“دايملر” ليست أول شركة كبرى لصناعة السيارات تقوم باستثمار كبير في مجال السيارات الكهربائية فقد أعلنت “فورد” عن خطة استثمار بقيمة 4.5 مليار دولار لإنتاج نماذج كهربائية في عام 2015.

و أعلنت “فولكس فاجن” أيضا عن برنامج مماثل بعد عام واحد من فضائح الانبعاثات، كما ان العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى تسير في نفس النهج  لحظر أو تقليل عدد السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

و لكن سيكون أمام هذه الشركات طريق طويل للوصول إلى هذا الهدف. حيث تشكل السيارات والمركبات الكهربائية و الهجينة حوالي 3٪ فقط من السيارات المباعة في الولايات المتحدة في عام 2016.

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.