مجموعة “الهلال للمشاريع” تعلن عن فرع إستثماري جديد بقيمة 150 مليون دولار لتنمية أعمال الشركات الناشئة

أعلنت مجموعة الهلال للمشاريع و التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، عن استحواذها على شركتين متخصصتين في تطوير الأجهزة الطبية الروبوتية من الولايات المتحدة باستثمار قيمته 16 مليون دولار.

و وفقا لبيان من الشركة تشمل صفقة الاستثمار شركتي “ColubrisMX” و “XCath” و ذلك من خلال فرعها الجديد للإستثمار الهلال للمشاريع فينتشرز كابيتال (CE-VC).

و في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت المجموعة عن إطلاقها رسميا هذا الفرع الجديد و قالت أن قيمة الصندوق الإستثماري تقدر بـ 150 مليون دولار و الذي ستستفيد منه الشركات الناشئة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ووفقا للرئيس التنفيذي “بدر جعفر” سيركز الصندوق على الاستثمارات الاستراتيجية المباشرة في الشركات الناشئة في مراحل النمو المبكرة ، حيث سيتم تخصيص نصف رأس المال على الأقل للشركات في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و كشف “جعفر” أيضا أن الهلال للمشاريع قد قدمت العديد من الاستثمارات في الأشهر الستة الماضية.

ومن المقرر أن تبدأ شركة (CE-VC) أعمالها هذا الشهر بقيمة إستثمارية تبلغ 150 مليون دولار ستستثمر على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مما يجعلها واحدة من أكبر الحاضنات الإستثمارية في مجال الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و أضاف “جعفر” : “بالإضافة إلى ColubrisMX و XCath استثمرت CE-VC في مجموعة واسعة من الشركات الناشئة التي تعتمد على التكنولوجيا خلال العامين الماضيين”.

وقد تم تطوير كل من ColubrisMX و XCath في مختبر روبوتات الجراحة المجهريةالتابع لكلية الطب في جامعة تكساس.

ColubrisMX هي شركة تعمل على تطوير أجهزة الجراحة المجهرية و التي تمكن من علاج حالات مثل تشوهات الجنين و تشوهات الدماغ من خلال الجراحة الروبوتية.

XCath تقوم بتطوير الروبوتات القابلة للتوجيه و التي تستعمل في القسطرة المجهرية لعلاج حالات المرضية المرتبطة بالأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية .

المصدر