مجموعة أبوظبي المالية تستحوذ على حصة في شركة رأس المال الإستثماري “500 Startups”

أعلنت مجموعة أبوظبي المالية “ADFG” عن استثمار هام في شركة رأس المال الإستثماري “500 Startups” التي يقع مقرها في الولايات المتحدة في إطار سعيها لتوسيع محفظة منتجاتها.

ومن خلال هذا الاستثمار ، ستقوم مجموعة أبوظبي المالية، التي تمتلك أصولاً تزيد على 6 مليارات دولار ، بضخ رأس مال كبير لتسريع نمو “500 Startups”  و التوسع في أسواق جديدة و كذلك دعم الصناديق العالمية المستقبلية.

و من جهته قال “جاسم الصديقي” ، الرئيس التنفيذي لـ ADFG: “تعد هذه الصفقة بالنسبة لمجموعتنا استثمارًا رائدًا نظرًا لأن البصمة العالمية و الفرص التي توفرها “500 Startups” لا تضاهى. وسيمكننا هذا من الوصول إلى صفقات في الأسواق العالمية”.

وأضاف “هذا الاستثمار سيكمل المبادرات التكنولوجية القائمة لدى مجموعة أبو ظبي المالية. و يسرنا أن نستثمر في “500 Startups” ونتطلع إلى دعم نموهم وتوسعهم المستمر” , لكن لم يفضح البيان عن  قيمة الاستثمار.

وقالت “كريستين تساي” ، الرئيسة التنفيذية لشركة “500 Startups”:” مع استثمار مجموعة أبوظبي المالية ، سنواصل “السعي الجاد” في مهمتها لاكتشاف ودعم رواد الأعمال الموهوبين في العالم ، ومساعدتهم على إنشاء شركات ناجحة على نطاق واسع ، وبناء أنظمة عالمية متقدمة  و مزدهرة”.

و أضافت : “بعد تحقيق كل ما طمحنا اليه في غضون ثماني سنوات قصيرة من النشاط في الواق العالمية، نحن متحمسون لأخذ “500 Startups” إلى المستوى التالي … أنا فخورة بالعمل بشكل وثيق مع ADFG للمساعدة في تسريع نمو الشركة في المستقبل ، و الاستثمار في المزيد من الشركات الناشئة، و تعزيز مكانتنا كواحدة من أكثر شركات رأس المال الاستثماري نشاطًا في العالم “.

و بهذه الصفقة ، سينضم “صالح الهاشمي” ، الرئيس التنفيذي لشركة “Algorythma”، منصة التكنولوجيا في “ADFG” الى مجلس إدارة “500 Startups”.

و تدير الشركة حاليا أكثر من 400 مليون دولار من رأس المال في أكثر من 2000 شركة ، بما في ذلك : “Twilio و SendGrid و Credit Karma و Canva و Grab و Carousell و Udemy و Intercom و Talkdesk”.

كما تدعم “500 Startups” المزيد من الشركات الناشئة عن طريق برامج النمو في سان فرانسيسكو ومكسيكو سيتي و برنامج تسريع الأعمال في المرحلة الأولى “A” في العديد من المواقع على مستوى العالم.

 

اقرأ أيضا : “JD.Com” تطلق مسرع أعمال جديد يركز على تكنولوجيا بلوك تشين و الذكاء الاصطناعي

 

 

 

المصدر