مجموعة أبراج الإماراتية تجري مباحثات لشراء حصة في شركة الأدوية التركية “Sanovel”

أفادت مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرغ أن مجموعة أبراج الإماراتية و هي شركة الأسهم الخاصة التي تركز على الأسواق الناشئة تجري محادثات لشراء حصة في شركة صناعة الأدوية التركية Sanovel .

و حسب ما أوردته بلومبيرغ فإن الخطة ليست علنية و ان مجموعة أبراج الإماراتية تدرس الإستحواذ على حصة اقلية في شركة Sanovel التي يقع مقرها في اسطنبول و التي تنتج مضادات الإلتهابات و الربو وكذلك المضادات الحيوية حيث ان المحادثات لا تزال في مرحلة اولية و قد لا يتم التوصل الى اتفاق.

و تعتبر شركة Sanovel التي يملتكها رجلا الأعمال التركيان أحمد توكسوز و زافر توكسوز من بين أكبر 10 منتجين للأدوية الجنيسة (المكافئة) في البلاد من حيث المبيعات وفقا لموقع الشركة الإلكتروني.

مجموعة أبراج الإماراتية التي تدير أصولا تقدر قيمتها ب 13.6 مليار دولار تستثمر في تركيا من خلال صندوق بقيمة 536 مليون دولار مخصص للأصول. وقد اشترت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها في وقت سابق من هذا العام 21٪ من شركة الخدمات اللوجستية “Netlog Lojistik Hizmetleri” .

و قامت المجموعة أيضا في وقت سابق من هذا الشهر بالإستحواذ على حصة أقلية في “بيليتال” و هي واحدة من وكلاء السفر عبر الإنترنت في تركيا

و من جانبها رفضت مجموعة أبراج التعليق على هذا التقرير و كذلك نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة Sanovel .

المصدر