متصفح فايرفوكس يحقق سرعة أكبر في آخر تحديث له وذلك باستخدام ذاكرة أقل

في محاولة للتفوق على المنافسين، أطلقت “موزيلا فايرفوكس” اليوم الثلاثاء تحديثات جديدة من أجل تحسين أداء و سرعة المتصفح وتقليل استخدام الذاكرة.

و تقول “موزيلا” أن نسخة “فايرفوكس 54” تفوقم بزيادة الحد الأعلى من العمليات من واحد إلى أربعة، على الرغم من أن المستخدمين يمكنهم تخصيصها عن طريق الدخول “about:config” في شريط العناوين وضبط الإعدادات بأنفسهم.

هذا الإصدار الجديد من “فايرفوكس” كان أسرع وأكثر كفاءة في الاختبارات مقارنة مع متصفحات : كروم أو سفاري، و قال “نيك نغوين” نائب رئيس الشركة : “ان هذه الترقية هي أكبر تغيير في تاريخ فايرفوكس”.

firefox_story_goldilocks_photo (1).png

مشروع موزيلا كوانتوم

من أجل تكييف فايرفوكس للتشغيل في عمليات متعددة ، اضطر مطورو الشركة إلى كسر إضافات فايرفوكس التي تعتمد على بنية عملية واحدة ، و كتب “ريان بولوك” ، كبير مديري التسويق في فايرفوكس ، على موقع Medium : ” لا يزال مشروع موزيلا كوانتوم، الذي تم إنشاؤه لتحسين تجربة المتصفح الذي يعمل ضمن عملية المحتوى ، قيد التنفيذ”.

ويبدو أن آخر تحديث للبرنامج هو بناء على الطموحات التي أعرب عنها الباحث “مارك مايو” في يناير كانون الثاني في مقابلة  معه . و أوضح “مايو” أن موزيلا لا تريد أن تتحول شبكة الإنترنت إلى احتكار تسيطر عليه بعض الشركات الضخمة.

التحسينات على فايرفوكس تأتي بعد قيام الشركة بتسريح نحو 50 موظفا في فبراير الماضي.

المصدر