“مايكروسوفت” تكشف عن حاسوبها المحمول الجديد و الذي يوفر عمر بطارية بأكثر من 14 ساعة

كشفت شركة “مايكروسوفت” النقاب عن الحاسوب المحمول الجديد “Surface” و الذي سيكون متاحا للطلب المسبق ابتداءا من الثلاثاء بسعر 999 دولار، و يأتي هذا في خطوة جديدة من عملاق البرمجيات للإستحواذ على حصة من عملاء هذا السوق الذي تسيطر عليه منتجات “آبل ماك بوك”.

و تقول الشركة أنه من المتوقع أن يتم طرحه في الأسواق يوم 15جوان . ويأتي الحاسوب بشاشة 13.5 بوصة، عمر بطارية يصل إلى 14.5 ساعة (حسب ما وعدت مايكروسوفت)، هيكل بتصميم صدفي، لوحة مفاتيح مغطاة بنسيج ألكانتارا، نفس المادة المستخدمة في أجهزة “Surface Pro” الرائدة.

و تقول “مايكروسوفت” ان الحاسوب المحمول “Surface” لا يبدو مثل أي جهاز آخر في السوق. حيث سيوفر بأربعة ألوان، لديه شاشة تعمل باللمس. يعمل بمعالجات إنتل i5 و i7 من الجيل السابع (يتم تصنيفه مع غيره من الأجهزة عالية الأداء).

وقال “بانوس باناي” رئيس قسم الأجهزة في “مايكروسوفت” في حدث اليوم أن هذا الحاسوب المحمول يأتي لتلبية حاجة الطلاب لجهاز يمزج بين ميزات المحمول و اللوحي.

وسيكون “Surface” مدعوما بنظاكم التشغيل ويندوز 10 S، وهي النسخة جديدة من النظام الذي تقول الشركة عنه أنه أكثر بساطة و أمنا. ويوفر أداء أفضل وعمر بطارية أكثر من ويندوز 10.

أما بالنسبة الجزء السلبي في هذا الجهاز هو أن ويندوز 10 S لن يسمح  لك بتثبيت أي برنامج ليس من متجر التطبيقات للويندوز ، مما يعني أنه، … لن تتمكن من تثبيت متصفح غوغل كروم.

c-1gpb6vwaah866.jpg