مايكروسوفت تقوم بإتاحة التصميم الجديد لتطبيق سكايب لمستخدمي ويندوز

قامت مايكروسوفت مؤخرا بتغييرات في تصميم واجهة تطبيق سكايب لإصدارات سطح المكتب. وقد تم طرح التصميم الجديد الآن لمستخدمي ماك و ويندوز هذا الأسبوع.

وبدأت عملية إعادة التصميم الجذري لشركة سكايب على الهاتف المحمول في يونيو الماضي حيث لم  يكن التفاعل مع التغييرات إيجابيا.حيث أعادت الشركة تبديل بعض التغييرات بصورة أكبر.

تتضمن ميزات تطبيق سكايب الجديدة ثيمات قابلة للتخصيص، بحيث يمكنك الاختيار بين ألوان مختلفة والقدرة على ترتيب قوائم الدردشة حسب الوقت أو غير المقروءة أو الحالة.

إحدى ميزات سكايب الجديدة هي معرض الوسائط المرتبط بكل دردشة والذي يساعدك في تحديد المحتوى المشترك بسرعة في المحادثات، مثل الوسائط والروابط والملفات حيث يتم فرزها حسب النوع و أيضا لتسهيل عمليات البحث. ولأن مشاركة الملفات تعتمد على التخزين السحابي فيمكنك إرسال ملفات يصل حجمها إلى 300 ميغابايت.

هناك أيضا لوحة إشعارات جديدة لإدارة الدردشات الجماعية و الردود على الرسائل والمكالمات. و أدخلت مايكروسوفت أيضا بعض الوظائف الإضافية في إصدار سكايب للويندوز، مع إمكانية إضافة صور متحركة أو مقاطع فيديو يوتيوب مباشرة إلى الدردشات.

ستكون أحدث إصدارات سكايب متاحة تلقائيا لنظام التشغيل ماك أو ويندوز 7 و ويندوز 8 والإصدارات القديمة من ويندوز 10.

ولم تفصح مايكروسوفت عن عدد المستخدمين النشطين في تطبيق سكايب، مما يشير إلى أنه لم ينمو بشكل ملحوظ منذ آخر تصريح في مؤتمر العام الماضي حيث أعلنت الشركة أن هناك 300 مليون مستخدم شهريا .

مع ذلك فإن مايكروسوفت لم تشير إلى أن سكايب تجاوز الآن مليار تنزيل على نظام الأندرويد، و أنه تم إجراء أكثر من 2 تريليون دقيقة من مكالمات الفيديو منذ عام 2006 حيث يقوم المستخدمين اليوم بإجراء مامقداره 3 مليارات دقيقة من المكالمات يوميا.

المصدر 1