مايكروسوفت تعلن عن إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي لمحرك البحث Bing

أعلنت مايكروسوفت عن إضافة سلسلة من الميزات الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي و التي سيتم تضمينها في محرك البحث Bing لجعله أكثر دقة للمستخدمين.

و تم كشف النقاب عن الميزات الجديدة في حدث الشركة الخاص في سان فرانسيسكو حيث أوضحت مايكروسوفت أن هذا سيعطي محرك البحث Bing أداء أفضل من حيث التعرف على الأشياء و القراءة الآلية (تحليل النصوص)و غيرها من التقنيات التي تحسينها باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

و ستظهر نتائج البحث الآن وجهات و مصادر متعددة تم الاستغناء عنها من قائمة مصادر الأخبار المعتمدة مسبقا لإظهار الأخبار الأكثر مصداقية عن طريق التحقق من الإجابات عن طريق سحب المعلومات من مصادر متعددة ذات سمعة عالية بدلا من مصدر واحد فقط في محاولة لخفض عدد المعلومات الخاطئة و الأخبار الوهمية و المضللة.

و من الميزات الأخرى المدعومة  بخصائص الذكاء الاصطناعي ستسخدم مايكروسوفت خدمات تشات بوت التي تقوم بتحليل اللغات و نشر خوارزميات تعلم الآلة على المليارات من الوثائق النصية.

و سيعمل محرك بحث الشركة الآن على نشر نموذج متقدم من الإكمال التلقائي لمساعدة المستخدمين على كتابة عبارات بحث بشكل أفضل للحصول على نتائج أكثر دقة.

مايكروسوفت تريد كسب المزيد من المستخدمين و لهذا سوف تحتاج إلى أن تطرح ميزات أكثر تنافسية سواءا من خلال المحتوى أو تغييرات واجهة المستخدم. و تعتبر الشركة في وضع ضعيف أمام اكبر منافسيها محرك البحث العملاق لشركة جوجل.

المصدر