مايكروسوفت تحقق إيرادات قياسية في الخدمات السحابية وتتفوق على “أمازون” و “آي بي إم”

تفوقت النتائج المالية لشركة مايكروسوفت على توقعات المحللين للربع الثالث من العام المالي 2018، والتي تعززت بالطلب القوي للشركات على خدمات الحوسبة السحابية ، حيث أضافت شركة البرمجيات ميزات جديدة.

و ارتفعت أسهم مايكروسوفت التي حققت زيادة قيمتها بنسبة 40 في المائة تقريبا خلال العام الماضي و أغلقت مرتفعة بنسبة 2.1 في المائة عند 94.26 دولار.

وبالنسبة للربع المنتهي في 31 مارس 2018 ، شهدت الزيادة في عائدات التكنولوجيا للشركة ارتفاعًا في الإيرادات إلى 26.8 مليار دولار (بزيادة 16 بالمائة) من 23.2 مليار دولار ، مع ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 23 بالمائة إلى 8.3 مليار دولار ، بزيادة من 6.7 مليار دولار.

كما بلغ الدخل الإجمالي 7.4 مليار دولار (من 5.5 مليار دولار) و كانت ربحية السهم الواحد 95 سنتاً مقابل توقعات المحللين بواقع 85 سنتاً للسهم .

و يرجع النجاح الذي حققته شركة مايكروسوفت خلال هذا الربع الى استمرار قوة أعمال الخدمات السحابية للشركة ، والتي ذكرها الرئيس التنفيذي “ساتيا ناديلا” في البيان.

و قال “ناديلا” : “نتائجنا في هذا الربع تعكس الثقة التي يضعها الأشخاص و المؤسسات في خدماتنا السحابية ،… نحن سعى دائما للإبتكار عبر فئات النمو الرئيسية للبنية التحتية ، الذكاء الاصطناعي ، الإنتاجية و تطبيقات الأعمال”.

كما قدمت الشركة ما يصل إلى 6.3 مليار دولار للمساهمين في توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم في الربع الثالث 2018 ، بزيادة قدرها 37 في المائة.

و تم تضمين نتائج شركة “لينكد إن” في تقارير أرباح مايكروسوفت لسنة كاملة ، وكانت الشبكة المهنية مسؤولة عن 1.3 مليار دولار من الأرباح في هذا الربع. وهذا يمثل زيادة بنسبة 37 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي ، وعلامة على أن بيانات مايكروسوفت ورهانها على الشبكات الاجتماعية بقيمة 26 مليار دولار بدأت تؤتي ثمارها.

هذاو بلغت النفقات الرأسمالية 3.5 مليار دولار في هذا الربع. حيث عززت مايكروسوفت الإنفاق لبناء مراكز بيانات جديدة مثلما تفعل منافستها “أمازون” و “ألفابت“و التي قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها ضاعفت النفقات الرأسمالية في الربع الأول إلى 7.7 مليار دولار.

وقد أعلنت شركة مايكروسوفت خلال الربع الأول أنها ستفتح مراكز بيانات في أبوظبي ودبي ، وهي الأولى في الشرق الأوسط ، إضافة إلى إضافة موقعين آخرين في ألمانيا وكذلك سويسرا.

و من جانبها قالت “إيمي هود” ، المدير المالي لـ مايكروسوفت ، إن الشركة ستواصل زيادة الإنفاق طالما أن طلب العملاء على الخدمات السحابية يرتفع.

 

اقرأ أيضا : “مايكروسوفت” تصبح ثاني أكبر شركة من حيث القيمة السوقية لأول مرة منذ عام 2015

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.