“مايكروسوفت” تتعاون مع “DJI” لتطوير حلول متقدمة لأنظمة التحكم في الطائرات بدون طيار

في مؤتمر المطورين السنوي لمايكروسوفت “2018 Build” اليوم ، أعلنت الشركة عن عقد شراكة جديدة مع “DJI” الصينية لصناعة الطائرات بدون طيار تهدف إلى جلب المزيد من مهارات تعلم الآلة من مايكروسوفت إلى الطائرات التجارية بدون طيار.

و نظرًا لتركيز مايكروسوفت الحالي على جلب الذكاء إلى خدمات الأجهزة المتصلة، فإن هذا التعاون  سيكون شراكة ناجحة ، نظرًا لأن الطائرات بدون طيار هي أجهزة حوسبة شبه ذاتية التحكم بشكل أساسي وتستخدم في عدة مجالات.

كما أعلنت شركة “DJI” اليوم أن “Azure” أصبحت الآن شريكها المفضل لخدمات الحوسبة السحابية وأنها ستستخدم النظام الأساسي من “مايكروسوفت” لتحليل بيانات الفيديو.

كما تخطط الشركتان لتقديم حلول تجارية جديدة للطائرات بدون طيار باستخدام منصة إنترنت الأشياء “Azure IoT Edge” وتقنيات الذكاء الاصطناعي ذات الصلة في قطاعات مثل الزراعة والبناء والسلامة العامة.

وبالفعل ، فإن بعض الشركات تستخدم حلول “FarmBeats” من “مايكروسوفت”، و هي عبارة عن منصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي و برنامج إنترنت الأشياء مخصصة للمزارعين.

و كجزء من هذه الشراكة ، تطلق شركة “DJI” حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) لنظام ويندوز والتي ستسمح للمطورين ببناء تطبيقات أصلية للتحكم في الطائرات بدون طيار. و باستخدام (SDK)، يمكن للمطورين أيضًا دمج أدوات الجهات الخارجية لإدارة الحمولات أو الوصول إلى أجهزة الاستشعار ومكونات التحكم في الطائرات بدون طيار. و تقدم “DJI” بالفعل محطة تحكم أرضية تعتمد على نظام تشغيل ويندوز.

وقال “روجر لوه” ، الرئيس  التنفيذي لـ “DJI” ، في إعلان اليوم: “إن الشركة متحمسة لتشكيل هذه الشراكة الفريدة مع مايكروسوفت لتحقيق قوة منصات “DJI” الجوية إلى النظام المتكامل لمطوري مايكروسوفت “.

و أضاف : “باستخدام حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDK) الجديدة، سيتمكن مطورو ويندوز قريباً من توظيف طائرات بدون طيار ، وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي و تعلم الآلة لإنشاء روبوتات طيران ذكية من شأنها أن توفر على الشركات الوقت والمال وتساعد في جعل تكنولوجيا الطائرات بدون طيار دعامة أساسية في مكان العمل”.

ومن المثير للاهتمام أن مايكروسوفت تؤكد أيضًا على أن هذه الشراكة تمنح “DJI” حق الوصول إلى برنامج “Azure IP Advantage” الخاص بها.

و من جانبها قالت مايكروسوفت : “بالنسبة لنا ، تعد الشراكة مثالاً على الدور المهم الذي تلعبه خدماتنا في ضمان وجود نظام تقني سليم وفعال ، و المساهمة في بناء شراكات قائمة في القطاعات الناشئة مثل السيارات المتصلة والأجهزة الشخصية القابلة للارتداء” .

 

اقرأ أيضا : “كوالكوم” تطلق منصة “Vision Intelligence” المخصصة لأجهزة إنترنت الأشياء

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.