مارك زوكربيرغ يقول أن فيسبوك سيوقف الإعلانات السياسية التي لا يمكن تعقبها

قال “مارك زوكربيرغ” الرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك” في مشاركة له أن الشركة سوف تقوم بإجراء تغييرات على الإعلانات السياسية على منصتها لتكون أكثر شفافية.

ووصف “زوكربيرغ” : بأن هذا الإجراء سيكون أهم خطوة سنتخذها ، مشيرا إلى أن الإعلانات السياسية على الإنترنت ليست منظمة بنفس مدى الإعلانات على وسائل الإعلام الأخرى مثل التلفزيون.

واضاف : “اننا سننقل فيسبوك الى مستوى اعلى من الشفافية”.

و كتب : “ليس فقط الكشف عن الصفحة التي دفعت الإعلان، ولكننا سنقوم أيضا بإجراء خاص يمكن المستخدمين من زيارة صفحة المعلنين ومشاهدة الإعلانات التي يتم عرضها حاليا على أي جمهور على فيسبوك.” وستتم التغييرات في الأشهر المقبلة، وأضاف أنهم سيعملون لوضع “معيار جديد” للإعلانات السياسية عبر الإنترنت”.

و تعرض فيسبوك خلال الأشهر الأخيرة لإنتقادات بسبب عدم تعامله مع ما يسمى : “المشاركات المضللة “، والتي تسمح للمعلنين باستهداف مستخدمي فيسبوك دون أن تكون الإعلانات مرتبطة بالمعلنين أنفسهم.

و في مثال بارز من هذا الأسبوع، تم استخدام إعلان مستهدف حول دونالد ترامب لاستعماله حول التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق. ويبدو أن المعايير الجديدة تحقق بعض الشفافية في تلك العملية.

و هذه التغييرات، كما أعلن “زوكربيرغ” أن الشركة سوف ستتيح للكونغرس التدقيق في الإعلانات المرتبطة بالتدخل الروسي في الانتخابات الأخيرة ، وتأتي كما دعا السياسيون لمزيد من التنظيم على الإعلانات السياسية على الانترنت.

و بالأمس ، كتبت مجموعة من الديمقراطيين في الكونغرس عريضة إلى لجنة الإنتخابات “FEC” تطلب فيها سن قواعد جديدة لمنع استخدام مثل هذه الإعلانات في التدخل الأجنبي. ومع ذلك فإن النقاش حول كيفية تنظيمها يعود إلى أبعد من ذلك بكثير.و يبدو أن فيسبوك سوف يكون على استعداد طوعا لبعض هذه التغييرات.

المصدر