ليس في أي فون X فقط , أبل تعتزم جلب ميزة Face ID لجميع هواتفها بحلول العام المقبل

قد تجد أحدث الميزات الأمنية لأبل طريقها إلى جميع أجهزة أي فون الأخرى في  العام المقبل.

و في تقرير جديد من قبل شركة “KGI” صرح المتخصص في مجال التقنية “مينغ تشي كو” أن أبل تخطط لجلب ميزة Face ID إلى كل أجهزة اي فون بحلول العام المقبل.

و بالإضافة إلى ذلك، قال “مينغ” الذي لديه سجل حافل وموثوق بالتنبؤ بالتحركات التالية من أبل، أن الشركة سوف تزيل جهاز استشعار البصمة في المستقبل، وستعتمد كليا على Face ID للتحقق من الهوية .

كشفت شركة آبل عن جهاز الماسح الضوئي الجديد Face ID الشهر الماضي في الحدث الصحفي الخاص بأي فون. الميزة تستخدم مجموعة متنوعة من التقنيات، بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء  لمسح وجه المستخدم.

وقالت أبل في مناقشتها للميزة أنها ستكون متاحة حصرا على اي فون X هذا العام، وان الميزة الجديدة هي أكثر أمنا بكثير من مستشعر البصمات.كما وعدت hgشركة بتحسين وتطوير التقنيات التي تعمل بها الميزة في المستقبل.

وقد عرضت أبل مستشعر البصمة الذي يعمل باللمس أول مرة في عام 2013، عندما تم اطلاق أي فون 5S.

وفقا لـ “مينغ” ، الذي ذكر في وقت سابق أن أبل تعتقد أن ميزتها “الماسح الضوئي للوجه” متفوقة على كل الأنظمة الأخرى المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

ومع ذلك، قال “مينغ” في مذكرة في سبتمبر أنه في حين أن أبل تخطط لجلب Face ID في عام 2018 لهواتف اي فون الاخرى، فإن قرارها بإزالة معرف اللمس بالبصمة سيعتمد على استجابة المستهلك للماسح الضوئي للوجه في اي فون X.

سيتم تقييم ميزة الماسح الضوئي للوجه في 3 نوفمبر، عندما يتم طرح اي فون X في الأسواق.

المصدر