لندن تقوم باختبارات لخدمة نقل جديدة عبر المركبات ذاتية القيادة

قد تكون المملكة المتحدة متأخرة قليلا عن الولايات المتحدة في مجال بحوث و تكنولوجيا المركبات الذاتية القيادة  لكن الشركات المحلية تتقدم بسرعة لتأمين مكان لها بين الشركات العالمية ، حيث أعلن مختبر بحوث النقل في المملكة المتحدة (TRL) عن بداية خدمة نقل ذاتية القيادة جديدة سيتم إختبارها في لندن .

ووفقا لما ذكرته هيئة الاذاعة البريطانية، فان حوالي 100 من السكان المحليين سوف يكونون قادرين على تجربة المركبة الجديدة “Harry”- و هي نموذج لمركبة نقل ذاتية القيادة.

ستقوم المركبة بنقل المشاركين على مسار محدد مسبقا خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة. و يمكن لـ “Harry” السير بسرعة تصل إلى 16 كلم في الساعة حيث يمكنها نقل أربعة أشخاص، و تستخدم المركبة كاميرات و أجهزة إستشعار و كذلك تقنية LIDAR لتحديد مسارها .

الحكومة البريطانية تأمل أن هذه الأنواع من المركبات ذاتية القيادة ستلعب دورا كبيرا في وسائل النقل العامة في البلاد ، و خاصة في المناطق التي لا تخدمها الحافلات أو القطارات أو خدمة الترام.

وقال “سيمون تونغ” أحد الباحثين في مركز TLR لصحيفة “تليجراف”: “إنها طريقة رائعة لربط جميع هؤلاء الأشخاص بمراكز النقل الحالية”.

هذه ليست أول تجربة للمركبات الذاتية القيادة في المملكة المتحدة حيث تمول الحكومة عددا من المشاريع البحثية المختلفة في جميع أنحاء البلاد.

و في الوقت نفسه تم اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة في المملكة المتحدة للمرة الأولى الشهر الماضي في شرق لندن. و من المتوقع أن يتزايد اهتمام الشركات بتطوير تكنولجيا التحكم الآلي في السنوات المقبلة.

المصدر