كوريا الجنوبية تعلن تشديد الرقابة على تعاملات العملات الرقمية

تراجع سعر البيتكوين اليوم الخميس مجددا بعد ان وردت تقارير تفيد بأن كوريا الجنوبية تعتزم القيام بإجراءات جديدة بما في ذلك اغلاق محتمل على بعض تعاملات العملات الرقمية على الاقل للقضاء على جنون المضاربة.

و انخفض سعر البيتكوين بنسبة 9 في المائة إلى أدنى مستوى 13.828 دولار في التعاملات الآسيوية ، بعد ورود الأخبار المتداولة من كوريا الجنوبية و كانت العملات الرقمية قد عوضت بعض خسائرها بنسبة 7.4 في المائة لتصل إلى 14.059 دولار.

يذكر ان كوريا الجنوبية لم تبدي اي اهتمام بالقلق العالمي المتزايد حول ارتفاع اسعار البيتكوين و مختلف العملات الرقمية الاخرى. في حين لا يوجد مؤشر على أن أكبر رابع اقتصاد في منطقة آسيا سوف يغلق التبادلات التي أصبحت تشكل أكثر من خمس التجارة العالمية.

و تشير التقارير ان كوريا الجنوبية ستقوم بفرض بعض الإجراءات على العملات الرقمية كتبيان الاسم الحقيقي و كذلك فرض حظر على عرض الحسابات الافتراضية من قبل البنوك لتبادلات العملات الرقمية وفقا لبيان من مكتب تنسيق السياسات الحكومية.

وكان سعر بيتكوين يتداول بحوالي 30٪ عن الأسعار الدولية السائدة يوم الخميس في سيول وفقا لبيانات الأسعار من البورصات المحلية و هو علامة مستمرة على الضجة الكبيرة التي أحدثتها العملات الرقمية و صعوبة التحكم في الأسواق.

و قالت الحكومة في البيان ان “المضاربة في العملات الرقمية ارتفعت بشكل غير منطقي في البلاد . و لا يمكن للحكومة ان تترك الوضع غير الطبيعي للمضاربة على حاله”.

و حذرت السلطات النقدية في سنغافورة أيضا الاسبوع الماضي من ان المتداولين في سوق العملة الرقمية يجب ان يدركوا انهم قد يفقدون كل اموالهم حيث حذرت من هوس المضاربة المحيطة بالبيتكوين الذي ارتفعت قيمته بنسبة اكثر من 1300 في المائة هذا العام.

عملة البيتكوين تتعافى بعد أسوأ أسبوع خسائر منذ 2013

المصدر