قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية “Fintech” تجمع 166 شركة ناشئة من مختلف أنحاء العالم

أعلن مركز أبوظبي المالي العالمي (ADGM) أنه تلقى 166 طلبا من أكثر من 39 دولة من أجل المشاركة في التحدي العالمي للابتكار في أبوظبي “فينتك”.

وقد حققت أرقام  المشاركة العالمية أرقاما مثيرة للإعجاب في أقل من أسبوعين من الإعلان عنها من كل ADGM  و KPMG. وقد اقترح جميع المتقدمين ابتكارات جديرة بالإهتمام و التي تعالج قضايا الأعمال الحقيقية التي تؤثر على صناعة الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

شملت أيضا المشاركات الحلول التي تغطي مجموعة من المفاهيم بما في ذلك إدارة المالية والاستثمار، الحلول المالية، RegTech، تمويل التجارة، التأمينات وأسواق رأس المال الخاص.

وكانت غالبية الطلبات من المراكز الناشئة و أسواق الفينتك الدولية الكبرى، مثل المملكة المتحدة وسنغافورة والهند والولايات المتحدة وهونغ كونغ والصين وأستراليا والإمارات و أفريقيا.

علق السيد واي لوم كوك، المدير التنفيذي لأسواق رأس المال وهيئة تنظيم الخدمات المالية في ADGM قائلا: “نحن متحمسون لتلقينا دعما قويا من مجتمع فينتك العالمي استجابة لدعوتنا إلى إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الأعمال الحقيقية في هذه المنطقة. والأمر المثير للإعجاب هو نوعية الحلول التي تم اقتراحها ومرحلة استعدادها للإنتاج أو التنفيذ “.

وأضاف أيضا: ” تطور مجال الفينتك يبرز كيفية دمج أحدث التقنيات المتطورة في الخدمات المالية اليومية، ونحن نريد أن نتماشى مع التحديثات عندما يتعلق الأمر الابتكار. و من خلال العمل عن كثب مع شركائنا  فإن تحدي الابتكار فينتك أبوظبي سيساعد على تعزيز النظام المواتي الذي سوف يدعم النمو في هذا المجال، ويساعد في بناء اقتصاد الغد”.

و من جانبه علق السيد جان راينمويلر، رئيس القرية الرقمية في سنغافورة قائلا: “إن تحدي الابتكار فينتك أبوظبي سيفتح الأبواب أمام الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم لدخول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ويهدف هذا التعاون بين ADGM  و KPMG إلى تسهيل وتمكين الابتكار المشترك بين الشركات الناشئة والمؤسسات المالية وتوجيهها في رحلتها الابتكارية. ونحن نشعر بالتشجيع إزاء الاستجابة الكبيرة من الشبكة العالمية للشركات الناشئة ونتطلع إلى العمل مع المرشحين ال 10 في هذا البرنامج”.

يشكل تحدي أبوظبي للابتكارات جزءا من قمة فينتك الأولى في المنطقة، في الفترة ما بين 22 و 23 أكتوبر 2017.

و سيقوم كل من ركز أبوظبي المالي العالمي و شركة KPMG حاليا بتقييم جميع الطلبات البالغ عددها 166 طلبا و إختيار قائمة من 10 مشاركين سيتم استفادتها من التدريب لمدة خمسة أسابيع.

تم إطلاق مرحلة التصاميم في هذا البرنامج في 17 سبتمبر 2017، حيث تم منح المشاركين فترة خمسة أسابيع بهدف تمكين المتقدمين الناجحين من إضفاء الطابع السياقي على حلولهم وتعزيزها، في حين يجري التوجيه والإرشاد من قبل شركات معروفة في المجال.

وسيعرض المتقدمون الناجحون حلولهم في اليوم التجريبي لتحدي الابتكار في أبوظبي، و الذي سيضم قادة إقليميين ودوليين متميزين من عالم التكنولوجيا المالية Fintech.

كما سيتلقى مقدمو الطلبات أيضا إرشادا من خبراء الصناعة وسيكونون قادرين على استكشاف الفرص التجارية داخل أبوظبي والمنطقة ككل. وسيتم دعوة الفائزين بالمركز الأول والثاني للحضور وإعطاء عرض تجريبي في FinTech Hackcelerator العالمي في سنغافورة في نوفمبر تشرين الثاني.

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.