“في إم وير” تنفق 500 مليون دولار للاستحواذ على الشركة الناشئة “CloudHealth” لدعم حلول الحوسبة السحابية

أعلنت شركة البرمجيات “في إم وير” خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بالعملاء “VMworld” المنعقد في لاس فيغاس هذا الأسبوع  أنها ستستحوذ على الشركة الناشئة “CloudHealth Technologies” و مقرها بوسطن ، و هذا ، لم يتم الكشف عن شروط الصفقة التي أبلغت وكالة رويترز في تقريرها أن قيمتها تقدر بـ 500 مليون دولار.

و ستدعم خدمات “CloudHealth” برامج “في إم وير” مع نظام أساسي لإدارة الحوسبة السحابية يعمل عبر منصات شركات “أمازون AWS” و “مايكروسوفت Azure” و “جوجل كلاود“، مما يوفر للعملاء طريقة لإدارة التكلفة والاستخدام والأمان والأداء من خلال واجهة واحدة.

و أوضح “Raghu Raghuram” ، المسؤول التشغيلي الرئيسي في شركة “في إم وير” للمنتجات والخدمات السحابية ، إن “CloudHealth” يحل معضلة التشغيل متعدد السحابة. و قال في البيان: “مع إضافة تقنيات CloudHealth ، سنقدم رؤية متسقة وقابلة للتنفيذ في إدارة التكلفة والموارد والأمن والأداء للتطبيقات عبر العديد من الحسابات السحابية”.

بدأت شركة “CloudHealth” تقديم الدعم لـ “جوجل كلاود” الشهر الماضي فقط . وقد صرح مدير التكنولوجيا في الشركة “Joe Kinsella” لموقع “تك كرانش” حول قرار توسيع نطاق برنامجهم ليشمل دعم برنامج “شركاء جوجل المعتمدون” : “أعتقد أن الكثير من المبادرات التي تم توجيهها منذ انضمام “Diane Greene” إلى جوجل في نهاية عام 2015 بدأت حقًا في تحقيق أعمال جيدة . ونتيجة لذلك ، بدأنا نشهد زيادة كبيرة بالفعل في الاهتمام من العملاء السابقين و الجدد”.

كما قدمت الشركة الناشئة حلاً كاملاً لإدارة المنصات المتعددة عبر شراكة مع أكبر مقدمي حلول الحوسبة السحابية . ومن المرجح أن تكون هذه القطعة الأخيرة قد جعلت منها هدفاً أكثر جاذبية لشركة مثل “في إم وير” ، التي كانت تبحث عن حلول من شأنها أن تساعد العملاء على الإدارة عبر بيئة سحابية مختلطة و متعددة.

و كانت “CloudHealth” تخطط للتوسع المستقبلي ليس لإدارة المنصة العامة فحسب ، بل أيضًا في المنصات الخاصة و مراكز البيانات من مكان واحد ، وهي استراتيجية تتوافق مع ما تحاول شركة “في إم وير” فعله في السنوات الأخيرة لمساعدة الشركات على إدارة بيئة مختلطة بغض النظر عن مكان وجود المراكز الخاصة بهم.

و تضم قائمة عملاء الشركة الناشئة حاليا أكثر من 3000 عميل ، بما في ذلك “يالب” و “داو جونز” و “زينديسك” و “بينترست” .

تأسست “CloudHealth” في عام 2012 وجمعت تمويل بقيمة 87 مليون دولار. وكانت آخر جولة تمويل من الفئة D بقيمة 46 مليون دولار في يونيو 2017 بقيادة “Kleiner Perkins”. ومن بين المستثمرين الرئيسيين الآخرين الذين شاركوا في الجولات السابقة ، “سافير فنتشرز” و “سكال فينتشر بارتنرز” و “406 فنتشرز”.

كما أعلنت “في إم وير” أيضًا عن سلسلة من الخدمات السحابية الجديدة ، بما في ذلك توسيع برنامج “في إم وير كلاود” بالشراكة مع “أمازون” AWS” و الذي سيكون مخصصا للشركات التي لا تزال تستخدم مراكز البيانات الداخلية.

وسيكون هذا أحدث مثال على التحول في استراتيجية شركة “أمازون” لدعم حوسبة الشركات خارج مرافقها الخاصة ، حيث ستعزز هذه الخطوة من ريادة “AWS” لهذا السوق ضد المنافسين “مايكروسوفت” و “جوجل” و “آي بي إم”.

و وفقاً لأرقام عام 2016 المقدمة من شركة الأبحاث “IDC” . تستحوذ “في إم وير” على حصة 21 المائة من سوق برمجيات إدارة الأنظمة السحابية ، ، تليها شركة “مايكرسوفت” بنسبة 14 في المائة ، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة هذا السوق 5.4 مليار دولار هذا العام ، كما ستصل قيمته إلى 10.1 مليار دولار بحلول عام 2021 ، وفقا لـ “IDC” .

تمتلك شركة “ديل” 81 في المائة من “في إم وير” و قد كشفت تقارير سابقة عن خطط الجمع بين الشركتين ، و اقترحت “ديل” دفع 21.7 مليار دولار نقدًا ومخزونًا لإعادة شراء الأوراق المالية التي تسمى أسهم التتبع التي تتوافق مع اهتماماتها الاقتصادية في “في إم وير”، الممولة جزئيًا من خلال أرباح خاصة بقيمة 9 مليارات دولار .

“وول مارت” توقع شراكة استراتيجية مع “مايكروسوفت” في مجال الخدمات السحابية

المصدر