فيسبوك يكشف عن تغييرات جديدة في تطبيق ماسنجر

أصدرت شركة فيسبوك  مخططا لأولوياتها للتغيرات التي ستقوم بها على منصة المراسلة ماسنجر في عام 2018، و الشيء الأبرز الذي تم تحديده هو تبسيط التطبيق الذي أصبح “مشوشا جدا” على حد قول نائب الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد ماركوس .

و على مدى السنوات القليلة الماضية قامت الشركة بإضافة العديد من الميزات الجديدة في تطبيق ماسنجر و التي أثرت على نمط  إستخدامه.

و قال ماركوس : “نتوقع أن نرى تركيزا كبيرا من قبل الشركة على تبسيط و زيادة التفاعل بشكل كبير في تطبيق ماسنجر هذا العام”.

و أضاف :” إن الهدف النهائي للفيسبوك هو جعل استخدام منصة ماسنجر أكثر سهولة و متعة للناس لقضاء بعض الأوقات السعيدة مع الأصدقاء”.

الفيسبوك أيضا سيعطي الأولوية للرسائل المرئية، مع مزيد من الاستثمار في مجال الفيديو و خيارات الصور داخل ماسنجر بالإضافة إلى ذلك، تحاول الشبكة الاجتماعية تحسين دردشات المجموعة ككل، سواء كنت تحاول إضافة شخص ما إلى دردشة حالية أو إجراء دردشة فيديو مباشرة مع أشخاص متعددين.

كما تضع شركة فيسبوك مزيدا من التركيز على الشركات التي تستخدم  منصة ماسنجر للوصول إلى مستخدميها سواء باستخدامها لخدمة العملاء أو التسويق.

وبالنظر إلى قاعدة المستخدمين الهائلة في الفيسبوك، فإنه ليس من المستغرب أن تطبيق ماسنجر يستخدم على نطاق واسع. حيث تستشهد الشركة برقم 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا على ماسنجر.كما سجلت الشركة 17 مليار محادثة مرئية على التطبيق في سنة 2017 أي ضعف العدد مقارنة بعام 2016.

فضلا عن ارتفاع ملحوظ في الاتصالات المرئية عبر الفيديو و كذلك من خلال الصور المتحركة و الرموز التعبيرية. و من الجميل أن نرى أن فيسبوك يركز على تبسيط الخدمة و دراسة البيانات لمعرفة كيفية  تفاعل المستخدمين داخل تطبيق ماسنجر لمحاولة تحسين ذلك قدر الإمكان.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرغ أيضا الأسبوع الماضي أن الشركة سوف تقوم بإجراء تغييرات جذرية على تغذية خلاصة الأخبار و نوعية المنشورات التي سيشاهدها المستخدمون لتسليط الضوء على المشاركات التي يرجح أن يتفاعل معها المستخدمون لجعل وقتهم الذي يقضونه على الشبكات الاجتماعية له “معنى” حسب الشركة.

المصدر