فيسبوك يقدم خاصية جديدة لحماية الصور الشخصية من التلاعب بها من قبل المتطفلين

يقدم فيسبوك خاصية حماية جديدة للصور الشخصية للمستخدمين ، في محاولة لمنع المتطفلين من نسخ أو مشاركة أو إساءة استخدام صورهم.

و تقول الشركة أن المستخدمبن الذين يختارون حماية ملفاتهم الشخصية من خلال النظام الجديد سيضمنون عدم تمكن الغرباء من إرسال صورهم أو مشاركتها أو تنزيلها.

كما ستوفر الخاصية الجديدة حدود زرقاء حول صورتهم، و يقول فيسبوك أنه سيمنع المستخدمين من التقاط لقطات من صور الملف الشخصي للمستخدمين “حيثما أمكن ذلك”.

وتقول الشبكة الاجتماعية إنها طورت هذه الأدوات بعد شكوى بعض المنظمات الاجتماعية في الهند تفيد بأن بعض النساء في البلاد تعرضن لبعض المضايقات بعد التلاعب بصورهن.

تم تطوير الأدوات في شراكة مع مجموعة من المنظمات

تشير نتائج اختبارات هذه الخاصية الى أنها تقلل من سوء استخدام الصور الشخصية. على سبيل المثال، يقول فيسبوك أن شيئا بسيطا مثل إضافة تراكب التصميم إلى صورة يعني أن هذا يقلل من احتمال نسخها بنسبة 75٪ على الأقل.

و يمكن للمستخدمين الآن إضافة تلك الطبقات بسرعة من خلال نظام فيسبوك، ولكن ليس من المرجح أن  يساهم هذا في توفير حماية كاملة للصور الشخصية . في حين يقول الفيسبوك انه يفعل ما في وسعه لتحسين منصته باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، إذا أثبتت الاختبارات أن هذه الإضافات البسيطة يمكن أن تردع الانتهازيين، فإن الأدوات هي خيار يمكن أن يكون مفيدا للمستخدمين في الهند في الوقت الراهن، و لم يوضح فيسبوك بعد ما إذا كانت تدابير مماثلة ستأتي إلى بلدان أخرى.

المصدر