فيسبوك يستحوذ على الشركة الناشئة “Confirm.io”  

أكدت شركة فيسبوك إستحواذها على الشركة الناشئة “Confirm” المتخصصة في مصادقة بطاقات الهوية الصادرة عن الحكومة، و هي خطوة قد تساعد الشبكة الاجتماعية على معرفة المزيد عن الأشخاص الذين يشترون الإعلانات على شبكتها.

وقد اعرب المشرعون الامريكيون عن قلقهم من قدرة فيسبوك المحدودة على معرفة من يقومون بنشر الاعلانات، بما في ذلك الاعلانات المتعلقة بالانتخابات على اكبر شبكة اجتماعية فى العالم.

و قالت شركة “Confirm” التي تتخذ من بوسطن مقرا لها على موقعها على الانترنت ان عملية الاستحواذ كانت تتويجا لثلاث سنوات من العمل لبناء التكنولوجيا للحفاظ على سلامة الناس على الانترنت.

و قال الفيسبوك في بيان التأكيد : ” التكنولوجيا و الخبرة سوف تدعم جهودنا المستمرة للحفاظ على أمان المستخدمين في شبكتنا الإجتماعية” , لكن الشركة لم  تعلن عن شروط و تفاصيل الصفقة .

و قال مصدر مطلع على عملية الاستحواذ لرويترز إن Confirm  سوف ينهي عملياتها حيث سينتقل فريق العالم الى شركة فيسبوك.

الشركة توظف حاليا حوالي 26 شخصا وتعمل مع أكثر من 750 عميلا. حيث أشارت البيان إلى أن هذه العقود سيتم توقيفها بع عملية الإستحواذ من قبل فيسبوك.

و يمكن أن يستخدم فيسبوك هذه التكنولوجيا في عملية تأكيد المستخدمين لهوياتهم إذا تم حظرهم من حساباتهم بعد اختراقها أو فقدانهم لكلمة المرور. و قد تم رصد إختبار هذه الميزة في سبتمبر من قبل فيسبوك و التي تمكنك من فتح حسابك باستخدام سيلفي.

المصدر