فيسبوك يختبر ميزة التحميل المسبق للفيديوهات لمشاهدتها لاحقا “الفيديو الفوري”

فيسبوك لا يريد منك أن تستعمل كل خطة البيانات الخاصة بك  للحفاظ على مشاهدة أشرطة الفيديو.

وهذا هو السبب في أنه يختبر ميزة جديدة تسمى مقاطع الفيديو الفورية التي تقوم بتنزيل وتخزين مقاطع فيديو فيسبوك على هاتفك أثناء اتصالك بشبكة واي-فاي حتى تتمكن من مشاهدتها لاحقا . ويمكن للمستخدمين رؤية رمز البرق على أشرطة الفيديو المحملة مسبقا.

إن ميزة الفيديو الفوري تذكرنا بالمقالات الفورية، وهي عبارة عن تنسيق محتوى مستضاف على فيسبوك يتم تحميله بشكل أسرع بكثير من مواقع الويب للجوال.

ونظرا لأن تحميل مقاطع الفيديو أبطأ من صفحات الويب، فقد يكون الناشرون حريصين على المشاركة لضمان أقصى قدر من إمكانية عرض مقاطعهم.

يمكن أن تستفيد الميزة أيضا من علامة تبويب “واتش” الجديدة من فيسبوك لمحتوى الفيديو الأصلي، مما يسمح لها بتخزين الحلقات بحيث يتمكن الأشخاص من مشاهدتها على متن قطار أو في أي مكان آخر حيث قد لا يكون لديهم اتصال قوي أو يريدون استخدام خطة بياناتهم في أمور أخرى .

و أكد فيسبوك لموقع “تك كرانش” أن اختبار ميزة الفيديو الفوري هو متاح لنسبة صغيرة من مستخدمي أندرويد.

و في السابق، حاول الفيسبوك تكييف خدمته لعرض النطاق الترددي المتغير وأسعار البيانات من خلال إعادة ترتيب خلاصة الأخبار لتحديد أولوية المحتوى المنخفض الحجم أثناء عرض مقاطع الفيديو.

في حين تركز المقالات الفورية في الغالب على سرعة وراحة قراءة الأخبار في الفيسبوك، يركز الفيديو الفوري على التكلفة وإمكانية الوصول.

وهذا يمكن أن يجعل هذه الميزة نعمة كبيرة لجهود الفيسبوك في العالم النامي، حيث أن أسعار الإنترنت يمكن أن تكون مرتفعة جدا مقارنة بمتوسط ​​الدخل، ويمكن أن شبكة اتصالات ضعيفة مما يجعل مشاهدة الفيديو غير جيدة.

ووفقا لدراسة أجرتها شركة “إي ماركيتير” يظهر التفاعل مع الفيديو المحمول ارتفاعا كبيرا، بزيادة هائلة بلغت 53 بالمائة في عدد مرات المشاركة مع مقاطع الفيديو على إنستغرام.

يحمل الفيديو أيضا إعلانات مربحة أقرب إلى الإعلانات التلفزيونية. يمكن للأشخاص الذين اعتادوا على مشاهدة مقاطع الفيديو أن تجعلهم الميزة الجديدة أكثر تقبلا لمشاهدة إعلانات الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، بدأت فيسبوك في السماح لمنشئي المحتوى والناشرين بإدراج فواصل إعلانات الفيديو في منتصف مقاطعهم، وتقسيم الأرباح، مع وصول 55٪ إلى منشئ المحتوى. من المحتمل أن تتضمن مقاطع الفيديو الفورية فواصل الإعلان هذه ايضا.

المصدر