“فيسبوك” يعمل على تطوير ميزات الذكاء الإصطناعي في “ماسنجر” و يستحوذ على “Ozlo”

أعلنت شركة “فيسبوك” يوم الاثنين عن استحواذها على “Ozlo”، وهي الشركة الناشئة التي تعمل على تطوير مساعد ذكي لكل من نظامي “اندرويد” و “اي او اس” .في صفقة لم يكشف عن شروطها.

جعلت “Ozlo” في العام الماضي من مساعدها متاح للتطبيقات الأخرى، بما في ذلك جوجل ألو،  فيسبوك ماسنجر ، مايكروسوفت سكايب. و يعمل المساعد الذكي “Ozlo” على تقديم معلومات الوصفات، و المطاعم القريبة و أيضا مواعيد عرض الأفلام، و أمور أخرى. ولكن التطبيق لم يحقق انتشارا كبيرا.

فيسبوك يسعى دائما لتطوير ماسنجر كمنصة مستقلة

العديد من المستخدمين في ماسنجر يمكنهم التحدث بالفعل مع العديد من خدمات “chat bots” في التطبيق، و يبدو ان الفيسبوك يريد استغلال هذا الامر للحصول على المزيد من الشراكات باستخدام تكنولوجيا التواصل مع العملاء.

وقد اختبرت فسيبوك أيضا مساعدها الذكي “M” لمجموعة صغيرة من المستخدمين، ومؤخرا جعلت بعض ميزات “M”متاحة للجميع على ماسنجر.

وقال المتحدث باسم الشركة لشبكة “سي ان بي سي” ان غالبية فريق “Ozlo” -سينضمون الى فيسبوك، وسيعملون جميعا في قسم ماسنجر .

وقال مسؤول في “Ozlo” في بيان خاص : “من خلال الانضمام إلى فريق يشارك قيمنا ورؤيتنا، سنكون قادرين على مواصلة العمل على بناء الخبرات التي يدعمها الذكاء الاصطناعي ، وهناك الكثير الذي يتعين علينا استكشافه في المستقبل، ونحن متحمسون لجلب التكنولوجيا إلى مجتمع ماسنجر “.

وقد استثمرت شركات التكنولوجيا الأخرى : آبل، ألفابت، وأمازون ومايكروسوفت خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتها.

تأسست “Ozlo” في عام 2013 وكان مقرها في بالو ألتو، كاليفورنيا، بالقرب من مقر فيسبوك في مينلو بارك. و تشمل قائمة المستثمرين في الشركة الناشئة : “آمي كلاود فينتوريس” و”غريلوك”. و قد كان المؤسس المشارك “تشارلز جولي” يعمل سابقا في فيسبوك.

المصدر