فيسبوك تكشف عن نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة “Oculus Go”

في مؤتمر شركة “Oculus” التابعة لفيسبوك و التي تعمل على تطوير اجهزة الواقع الإفتراضي، كشف الرئيس التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرغ” النقاب عن نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة “Oculus Go”.

وقال زوكربيرغ : “انها النظارة الأحسن و الأكثر سهولة حتى الآن” , و التي سيبدأ سعرها من 199 دولار و يتوق أن تكون متوفرة في وقت مبكر من العام المقبل. و حسب التفاصيل التي كشف عنها فيبدو أن نظارة الواقع الإفتراضي هذه سوف توفر تجربة مماثلة لأجهزة Gear VR من المنافس “سامسونج”.

ووصف “هوغو بارا ” نائب الرئيس التنفيذي الجهاز بأنه ” “يسهل طريقة تفاعل المطورين مع الواقع الافتراضي”. و أضاف : “إنه خفيف الوزن مما يشعرك بالراحة عند ارتداءه . و يحتوي على عدسات الرياضية لها نفس مجال الرؤية الواسع النطاق مثل الذي تحتويه الفئة الأعلى “Rift” . كما سوف يكون لها وحدة تحكم صغيرة مماثلة لتلك التي توجد في “Gear VR”.

الجهاز يستخدم  شاشة سريعة الأداء بدقة WQHD LCD و خاصية الصوت المكاني. وسوف تكون متوافقة مع جميع عناوين Gear VR. ليس هناك أي تفاصيل حتى الآن حول المواصفات الأخرى و عمر البطارية.

و تبرز نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة من “Oculus” استراتيجية فيسبوك و التي من شأنها أن تسمح للشركة بالتوسع بعيدا عن نطاق شراكتها المحدودة مع سامسونج “Gear VR”.

و سوف تفتح “Oculus Go” اسواقا جديدة لفيسبوك، حيث تسمح لها بالتخلي عن الاعتماد على مصنعي الهواتف مثل سامسونج في مجال أجهزة الواقع الافتراضي.

المصدر