فيسبوك أنفقت 9 ملايين دولار لتأمين مارك زوكربيرغ في عام 2017

ارتفعت تعويضات الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكربيرغ” بنسبة 53.5 في المائة إلى 8.9 مليون دولار في عام 2017 ، وفقا لما أظهره تقرير تنظيمي يوم الجمعة ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع التكاليف المتعلقة بالأمن الشخصي للملياردير البالغ من العمر 33 عاما.

وتمثل حوالي 83 في المائة من هذه التعويضات و النفقات المتعلقة بالأمن ، بينما كان معظم الباقي مرتبطاً باستخدام زوكربيرغ للطائرات الخاصة.

أمضى زوكربيرغ الكثير من وقته في السفر العام الماضي بعد أن تعهد بزيارة جميع الولايات الأمريكية التي لم يسبق له زيارتها. و ارتفعت نفقاته الأمنية إلى 7.3 مليون دولار في عام 2017 من 4.9 مليون دولار في العام السابق.

و أظهر التقرير أن فيسبوك دفعت قيمة شراء وتركيب وصيانة الإجراءات الأمنية للمساكن الشخصية لزوكربيرغ ، والتي تشمل العقارات في سان فرانسيسكو و بالو ألتو .

وأقرت لجنة التعويضات التابعة لمجلس إدارة “فيسبوك” ببرنامج زوكربيرغ للأمن “لمعالجة مشكلات السلامة الناجمة عن تهديدات محددة لسلامته تنجم مباشرة عن موقعه كمؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي”.

لم يتغير راتب زوكربيرغ الأساسي عن 1 دولار ، في حين ارتفع إجمالي قوة تصويته في الفيسبوك بشكل هامشي إلى 59.9 في المائة.

هذا وتواجه شركة فيسبوك ، التي أعلنت باستمرار عن تحقيق أرباح أقوى من المتوقع على مدى العامين الماضيين ، انتقادات واسعة حول دور منصتها في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 و كذلك خصوصية بيانات المستخدمين من خلال فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” التي أثرت بشكل كبير على سمعة الشركة.

و في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ظهر مارك زوكربيرغ في جلسات الإستماع لشهادته و التي امتدت لساعات مع المشرعين الأمريكيين حول كيفية مشاركة المعلومات الشخصية ل 87 مليون مستخدم  بشكل غير قانوني من قبل شركة الاستشارات السياسية “كامبريدج أناليتيكا”.

هذا و عزز أداء زوكربيرغ وثباته أمام أعضاء الكونغرس القيمة السوقية لفيسبوك بمقدار 24 مليار دولار.

وقال متحدث رسمي في بيان كشفت عنه بلومبيرغ : “يعتقد مجلس إدارة فيسبوك أن هذا الاستثمار في أمان مارك الشخصي مبرر تمامًا.” “هو شخص محوري للنجاح المستقبلي لفيسبوك و بما انه المؤسس و المدير التنفيذي للشركة فهو يتمتع بشهرة كبيرة”.

 

اقرأ أيضا : زوكربيرغ يقول ان فيسبوك سيوسع نطاق اللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي لتشمل جميع أنحاء العالم

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.