فيراري تكشف عن خططها لصناعة سيارة كهربائية “فائقة السرعة” لمنافسة شركة تسلا

قال سيرجيو مارشيون الرئيس التنفيذي لشركة فيراري إن الصانع الإيطالي يخطط لإطلاق سيارة كهربائية فائقة لمنافسة شركة “تسلا” في سوق السيارات الكهربائية.

وقد توسع صانع سيارات السباق بالإستحواذ على شركة فيات كرايسلر لتوسيع مبيعاتها من دون أن يفقد حصريا العلامة التجارية المرتبطة بالتصميم الإيطالي و السيارات فائقة السرعة.

و قال مارشيون الذى يرأس كلا الشركتين للصحفيين فى معرض ديترويت للسيارات 2018 يوم الثلاثاء ان فيرارى ستقدم اول سيارة دفع رباعي سوف تكون “الاسرع في السوق” بحلول اواخر عام 2019 او 2020.

… “اذا كان هناك سائقة كهربائية سيتم بناؤها فان فيراري ستكون الاولى”. “الناس مندهشون لما كشف عنه ايلون ماسك بنموذج تسلا رودستر , أنا لا أحاول التقليل من شأن ما فعله ماسك ولكنني أعتقد أنه قابل للتنفيذ من قبلنا جميعا”.

ومن شأن سيارة فيراري التي ستعمل بتكنولوجيا البطاريات الكهربائية أن تمنح مارشيون فرصة لسرقة المبيعات و الاهتمام من شركة إيلون ماسك التي أطلقت سيارة رودستر و موديل S سنوات قبل منافسيها في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة .

وحتى الآن، لم يستثمر الرئيس التنفيذي لشركة فيراري في تكنولوجيا السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة مثل بعض شركات صناعة السيارات التقليدية الأخرى ، مع تفضيل الشراكات مع “وايمو” من غوغل و التركيز كذلك على تعزيز العلامات التجارية.

ستكون خطة مارشيون الاستراتيجية هي خطته النهائية على رأس العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة. كما تستهدف شركة فيراري مبيعات سنوية تتجاوز الحد الذي فرضته على عشرة آلاف سيارة و الذي مكنها حتى الآن من العمل في ظل قواعد انبعاثات الوقود الأقل صرامة.

و تشمل الأهداف كذلك مضاعفة الأرباح التشغيلية إلى حوالي 2 مليار يورو (2.35 مليار دولار) بحلول عام 2022، وفقا لأرقام وكالة بلومبيرغ.

و كشف مارشيون في مقابلة خاصة قبل أسبوع ، أنه بعد من أن كان متشككا منذ سنوات حول سرعة إدخال محركات بديلة و تكنولوجيات جديدة اعترف الآن أن الوقت مناسب للتحول في هذه الصناعة.

و على سبيل المثال، يشير مارشيون إلى أنه بحلول عام 2025، ستكون أقل من نصف السيارات المباعة تعمل بالكامل بمحركات الإحتراق الداخلي، حيث أن الغاز و الديزل يفسحان الطريق أمام المحركات الهجينة و الكهربائية و خلايا الوقود.

كما تتوقع شركة فيراري أنه يجب على شركات صناعة السيارات أن تعيد تطوير إستراتيجيتها مع التكنولوجيات الحديثة خلال العقد المقبل لتحافظ على بقائها في المنافسة أو حتى في السوق.

شركة فيراري تؤكد الشائعات التي تفيد بتطويرها لنسخة دفع رباعي

المصدر