“فيراري” تجري اختبارات لأول سيارة هجينة و التي ستدخل مرحلة الإنتاج العام المقبل

قبل عامين ، أعلن “سيرجيو مارتشيوني” الرئيس التنفيذي لشركة فيراري عن أولى خطط الشركة لبناء سيارة كهربائية و التي ستعتمد على البطاريات بدلا من محركات الإحتراق الداخلي الجبارة ذات الـ 12 أسطوانة .

اما اليوم ، فقد أصبحت هذه الخطط أقرب للتنفيذ على ارض الواقع و يقول “مارتشيوني”، أن الشركة المصنعة للسيارة السوبر تختبر بسرية سيارة هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء ، حيث تجري هذه الاختبارات على مسار بالقرب من مقرها في مدينة “مارانيللو” بشمال إيطاليا.

و يُظهر مقطع فيديو نشر على يوتيوب الشهر الماضي سيارة فيراري في مضمار السباق لا تصدر أي صوت بينما تتسارع من الصفر . وفي حين أن فيراري ليس لديها خطط لإنتاج سيارة كهربائية كاملة قبل عام 2022 ، فإن الشركة تقوم بتطوير السيارات التي ستظهر “القوة الكاملة للبطاريات” ، كما قال “مارتشيوني” لتلفزيون بلومبيرغ.

ة في العام المقبل ، ستبدأ فيراري في تقديم هذه التكنولوجيا في سيارتها الرياضية ، و يمكن أن تكشف عن أول طراز يمكنه العمل بالكامل على طاقة البطارية . كما ستكون المحركات الهجينة قريباً خياراً على جميع الموديلات الجديدة ، و ابتداءا من عام 2020 سوف تستخدمه شركة صناعة السيارات كقوة الدفع الوحيدة لأول سيارة دفع رباعي رياضية من الصانع الإيطالي ، والتي يقول “مارتشيوني” أنها ستكون أسرع سيارات الدفع الرباعي في السوق.

و يتبنى “مارتشيوني” (65 عاما) و الذي شكك لوقت طويل في السيارات الكهربائية حيث يتحول الآن بسرعة نحو تقنية المحركات الهجينةبعيدا  محركات الاحتراق.  و في خطته النهائية لخمس سنوات لصناعة السيارات الخارقة قبل تقاعده المقرر في سبتمبر ، سيحدد “مارتشيوني” هدفا لمضاعفة الأرباح إلى 2 مليار يورو بحلول عام 2022 وستلعب النماذج الجديدة ذات المحركات غير التقليدية دورا كبيرا في الوصول إلى هذا الهدف.

و يتوقع المحللون أن يعزز فيراري الإنتاج السنوي إلى ما يقرب من 15 ألف سيارة ، من 9 آلاف سيارة في العام الماضي. وسيركز هذا التوسع على جذب العملاء الأثرياء الذين قد لا يشترون سيارة رياضية صاخبة يمكن أن تصل سرعتها إلى 320 كم في الساعة ، لكنهم سيدفعون أكثر من 300 ألف دولار لشراء سيارة فاخرة يمكن أن يأخذوها إلى المكتب أو في رحلة في نهاية الأسبوع إلى الريف.

و يعكس اهتمام فيراري المتزايد بالمحركات الكهربائية استراتيجيات العديد من منافسيها . حيث تخطط شركة “بورش” في العام المقبل لتقديم أول سيارة رياضية تعمل بالكهرباء بالكامل ، وهي سيارة كوبيه و المعروفة بـ “Mission E”. كما ستقوم “أستون مارتن” ببيع نسخة كهربائية من سيارة “رابيد” في عام 2019.

هذا و كشف الصانع البريطاني العريق “بنتلي” في مارس الماضي عن نسخة هجينة من سياراته رباعية الدفع  “بنتايغا” و تقول  الشركة أنه بحلول عام 2025 ، ستكون جميع مركباتها تشتغل بنظام كهربائي.

و منذ عام 2013 ، صنعت شركة فيراري حوالي 700 سيارة من نوع “لافيراري” ، وهي سيارة فخمة تكلف ما يصل إلى 2.1 مليون دولار والتي تجمع بين زوج من المحركات الكهربائية ومحرك يعمل بالبنزين 12 اسطوانة لتعزيز التسارع . و تولد هذه التقنية ، التي تم تطويرها لسباقات فورمولا 1 ، قوة بـ 963 حصانا ، أي أكثر من أي طراز سابق من سيارات فيراري ، في حين خفضت من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

و قال “مارتشيوني” في معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس : “هذه سيارات استثنائية … في السنوات الخمس عشرة الماضية ، ركزنا أكثر على أداء السيارات الرياضية. و نحن بحاجة الآن إلى إعادة إحياء اهتمامنا بالجانب الآخر “.

 

اقرأ أيضا : “بي إم دبليو” تكشف عن سيارتها الكهربائية “IX3” المنافسة لتسلا موديل X

 

 

المصدر