“فولوكوبتر” تتطلع إلى جمع تمويل جديد بقيمة 100 مليون دولار

يفيد تقرير جديد من “بلومبيرغ” أن شركة “فولوكوبتر” الألمانية تتطلع إلى تأمين 100 مليون دولار على الأقل في تمويل جديد للأسهم بعد حوالي سبعة أشهر من جمعها 30 مليون دولار من صانع السيارات “دايملر”.

و تعمل “فولوكوبتر”، و هي الشركة الناشئة المدعومة من “إنتل و “دايملر” ، على بناء طائرة هليكوبتر كهربائية ذاتية القيادة لنقل المسافرين في المدن. و تتوقع الشركة أن تعرض رحلاتها التجارية الأولى في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة ، بعد الانتهاء من الرحلات التجريبية في دبي ولاس فيغاس.

و تجري “فولوكوبتر” محادثات مع المستثمرين الجدد و الحاليين لجمع التمويل “في أقرب وقت ممكن” ، و قال الرئيس التنفيذي “فلوريان رويتر” في مقابلة معه : “نريد أن نكون أول خدمة تجارية لسيارات الأجرة الطائرة في العالم”.

و بالنسبة للشركة الناشئة جمع التمويل هو مجرد جانب واحد من السباق للمنافسة بقوة. و تعمل شركات متعددة في مجال الطيران والتكنولوجيا ، من شركة بوينغ لصناعة الطائرات إلى الشركة الناشئة “Kitty Hawk” المدعومة من قبل “لاري بيج” ، على طائرات يمكن استخدامها كسيارات أجرة طائرة ذاتية القيادة، و التي ستكون قادرة على الهبوط على أسطح المباني في المناطق الحضرية أو محطات خاصة لنقل الركاب الذين يريدون تجنب زحمة المرور.

كما تواجه هذه الشركات عقبة أخرى تتمثل في إقناع المنظمين بأن من المفيد أن تسافر هذه المركبات فوق مناطق مأهولة بالسكان.

و تقول “فولوكوبتر” أنها متقدمة على منافسيها في جانبي التكنولوجيا والعمل مع المنظمين – لديها بالفعل ترخيص مؤقت من سلطات الطيران الألمانية وأكملت رحلات اختبارية في دبي ، وهي مدينة تسعى لجعل ربع مواصلاتها بواسطة المركبات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

تتكون مركبة “فولوكوبتر”و التي تبدو كأنها طائرة بدون طيار كبيرة الحجم. lk 18 دوارًا ومقعدان إما للطيارين والراكب ، أو لمسافرين في وضع الطيران الذي يتم التحكم فيه عن بعد أو الوضع الذاتي القيادة. و تدّعي الشركة أن الطائرات بدون طيار هادئة جدًا بحيث لا يمكنك سماعها فوق ضوضاء المدينة على بعد 100 متر.

وقال “رويتر” إن الشركة  تخطط لبناء نسخة أربعة مقاعد و كذلك أخرى مخصصة لتوصيل الطرود و مع زيادة حجم المركبة، لا يوجد سبب لتكلف إنتاج “فولوكوبتر” أكثر من سيارة أجرة راقية ، مثل سيارة مرسيدس بنز فئة E ، حسبما قال المدير التنفيذي للشركة.

“براين كرزانايش” الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل” ، التي تدعم “فولوكوبتر” بشكل كبير قام برحلة تجريبية  على متن طائرة فولوكوبتر ذاتية القيادة في ديسمبر الماضي في صالة عرض بالقرب من ميونيخ. وقال حينها أن “إنتل” معجب حقيقي بهذه التكنولوجيا المستقبلية و ستكون من أبرز المستثمرين فيها.

و قال “كرزانايش” : “كانت تلك أفضل رحلة مررت بها على الإطلاق … الجميع سوف يطير في واحدة من هذه يوما ما”.

“أوبر” تتعاقد مع هذه الشركات الخمس لبناء سيارات الأجرة الطائرة

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.