“فولكس فاجن” تضاعف عقود شراء بطاريات السيارات الكهربائية إلى 48 مليار دولار

بعد ساعات قليلة من قيام “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” بتوبيخ المحللين بسبب ما اعتبره أسئلة “مملة” ، قالت شركة “فولكس فاجن” الألمانية إنها وقعت عقودا لصفقات توريد بطاريات السيارات الكهربائية بقيمة تقارب القيمة السوقية الكاملة لـ “تسلا”.

و منحت شركة “فولكس فاجن” عقودا لشراء بطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 40 مليار يورو (48 مليار دولار) ،في رقم مضاعف عن ما أعلنت عنه قبل بضعة أسابيع فقط.

و بحلول عام 2025 ، تخطط “فولكس فاجن” لبيع ما يصل إلى 3 ملايين سيارة كهربائية كل عام ، حسبما قاله الرئيس التنفيذي “هيربرت دييس” للمستثمرين في الاجتماع السنوي للمساهمين في برلين.

و بينما أتقن “ماسك” الدور كأيقونة في صناعة السيارات الكهربائية، فإنه يجد نفسه الآن في موقف دفاعي حيث تتزايد خطط و استثمارات الشركات المصنعة للسيارات مثل “دايملر” و “فولكس فاجن” بشكل كبير في قطاع السيارات الكهربائية.

و تصنع شركة “فولكس فاجن” خلال اربعة أيام فقط أكثر مما تصنعه “تسلا” في عام كامل ، كما تعتمد على تسخير قوتها المالية الهائلة للتعويض عن الخسائر التي تبعت فضيحة انبعاثات الديزل في عام 2015.

وقال “هيربرت دييس” : “بحلول عام 2020 ، سوف نقدم لعملائنا أكثر من 25 طرازًا كهربائيًا جديدًا وأكثر من 20 طرازًا هجينًا إضافيًا” ، مضيفا : “في غضون بضع سنوات فقط ، ثم ، عبر جميع العلامات التجارية والمناطق ، نهدف إلى وضع أكبر أسطول للسيارات الكهربائية في العالم على الطريق”.

وستبدأ العلامة التجارية “أودي” ، أكبر مساهم في مجموعة “فولكس فاجن” ، في إنتاج أول سيارة رياضية تعمل بالكهرباء في نهاية شهر أغسطس ، تليها سيارة كوبيه بأربع أبواب “Mission E” من “بورش” في العام المقبل.

كما ستبدأ العلامة التجارية التي تحمل اسم الشركة الأم في طرح نماذج “I.D” الجديدة . لمجموعة من السيارات التي تعمل بالبطاريات بحلول عام 2020 ، والتي سيتم تسعيرها في مستويات مماثلة لسيارت محركات الاحتراق الداخلي الحالية.

وفي الوقت الذي تطرح فيه شركات صناعة السيارات تشكيلاتها الكهربائية ، قالت “دييس” إن هناك مؤشرات “واضحة” على استئناف المحادثات لإنشاء تصنيع خلايا بطاريات في أوروبا لتلبية الطلب المتزايد. في حين قررت شركة “بوش” ، أكبر صانع لقطع غيار السيارات في العالم ، عدم رغبتها في بناء منشأة تصنيع البطاريات الخاصة بها ، مشيرة إلى التكاليف الباهظة التي ينطوي عليها الاستثمار.

هذا و لم تكشف “فولكس فاجن”  عن مصنعي البطاريات المعينين بالصفقات، و لكن من المتوقع أن تضم القائمة الشركات المعتادة مثل : إل جي، سامسونج، باناسونيك و CATL .

 

اقرأ أيضا : “فولكس فاجن” تجري محادثات للدخول في مشروع مشترك مع “ديدي تشوكسينج” الصينية

 

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.