“فولكس فاجن” تجري محادثات للدخول في مشروع مشترك مع “ديدي تشوكسينج” الصينية

تجري “فولكس فاجن” ، أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ، محادثات لتشكيل مشروع مشترك مع “ديدي تشوكسينج” الصينية لإدارة جزء من أسطول سيارات شركة تقاسم الركوب بالإضافة الى بناء وتطوير سيارات خاصة بالخدمات التي تقدمها الشركة .

وكجزء من الصفقة بين “فولكس فاجن” وأكبر خدمة لتقاسم الركوب في الصين ، والتي من المتوقع أن يتم توقيعها في أوائل الشهر المقبل ، سيبني مصنع السيارات الألماني في البداية أسطول يضم حوالي 100 ألف سيارة جديدة لـ “ديدي تشوكسينج” ، منها ثلثا سيارات فولكس فاجن ، وفقا لما ذكرته رويترز.

و ستقوم “فولكس فاجن” كذلك بتوفير بعض السيارات الجديدة للشركة الصينية لدعم توسيع أسطولها. ويخطط الاثنان في نهاية المطاف للتعاون لتصميم و تطوير سيارات مخصصة لهذا القطاع .

و لم يكشف المسؤولون التنفيذيون عن أي تفاصيل مالية للصفقة ولكنهم قالوا إن الشركة ستحصل على حصة من الإيرادات بمجرد تطور المشروع.

تزداد شعبية خدمات ركوب الدراجات في التنقل والمهام الأخرى في المدن المزدحمة مثل بكين وشانغهاي و هو ما يظهر علامات على انخفاض ملكية السيارات الخاصة. و قد يكون لذلك عواقب وخيمة على شركات صناعة السيارات القائمة و يجبر شركات مثل فولكس فاجن على إعادة ابتكار أعمالها التجارية والبحث عن مصادر دخل مستقبلية.

وقال المدير التنفيذي للشركة : “لكي ننجح كشركة للسيارات في هذا النظام الجديد ، نحتاج إلى معرفة من هو عميلنا ، وما هي إحتياجاتهم وما يجب أن تكون عليه إستراتيجيتنا”.

وأضاف أن هذه الصفقة ستعطي في النهاية “فولكس فاجن” إمكانية الوصول إلى بعض البيانات الضخمة التي تقدمها “ديدي تشوكسينج” حول سلوك العملاء  و التي تم جمعها من خلال خدمة 3 ملايين رحلة كل يوم في الصين…. إن الهدف النهائي هو إنتاج واستخدام أسطول سيارات ذاتية القيادة”.

و قال متحدث باسم “ديدي تشوكسينج” إن الجانبين لا يزالان يعملان على وضع تفاصيل حول كيفية تفعيل الشراكة.

و أضاف : “من المحتمل أن يركز الطرفان على بناء شركة تعمل على تشغيل العمليات التجارية للأسطول، والنظر في مجالات محتملة أخرى ، مثل تصميم نماذج سيارات جديدة لخدمات تقاسم الركوب “.

هذا العام ، دخلت شركات صناعة السيارات مثل “فيات” و “جاغوار لاند روفر” و “هوندا” في اتفاق لتوفير الآلاف من السيارات إلى شركة “وايمو” وهي وحدة السيارات ذاتية القيادة  في مجموعة “ألفابت”، و في العام الماضي ، أعلنت كل من “فولفو” و “دايملر”  أنهما ستوفران سيارات لشركة “أوبر”.

و تتخلف “فولكس فاجن” عن منافسيها “دايملر” و “بي أم دبليو” في تبني هذا التحول الجديد في الصناعة ولكن في الآونة الأخيرة أعلنت تعزيز جهودها.

و قد خصصت الشركة صندوقا استثماريا بقيمة 18.2 مليار دولار  ، تخطط لاستخدامه في الاستثمارات في قطاعات تقاسم الركوب، السيارات الكهربائية و  ذاتية القيادة ، الرقمنة  وغيرها من الخدمات في الصين بحلول عام 2022.

 

اقرأ أيضا : “فولكس فاجن” تعلن تخصيص 25 مليار دولار لتوفير إمدادات البطاريات في خططها للتوسع في مجال السيارات الكهربائية

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.