“فوكسكون” تسجل أرباحاً بقيمة 2.5 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2017

أعلنت “فوكسكون” التايوانية وهي أكبر شركة لتصنيع الالكترونيات في العالم و المورد رئيسي لشركة آبل تسجيل نمو بنسبة 4.2 في المائة في صافي أرباح الربع الرابع لعام 2017 مقارنة بالعام السابق.

و بلغ صافي الأرباح في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017 حوالي 2.46 مليار دولار ، ارتفاعًا من 2.3  مليار دولار في الربع الرابع من عام 2016 ، وفقًا لتومسون رويترز .

وبالنسبة لعام 2017 ككل ، بلغ إجمالي صافي أرباح “فوكسكون” حوالي 5 مليار دولار ، بانخفاض بنسبة 6.7 في المائة عن عام 2016 .

و أعلن “Terry Gou” الرئيس التنفيذي لشركة “فوكسكون” المعروفة رسميا باسم هون هاي المحدودة للصناعات الدقيقة، خلال تصريحات سابقة عن تحرك الشركة لتوسيع أعمالها خارج نطاق التصنيع في خطوة لتعزيز العلامة التجارية الاستهلاكية .

وقد وافقت “فوكسكون” مؤخراً على شراء شركة “Belkin” للإلكترونيات الإستهلاكية والعلامات التجارية المرتبطة بها ، Linksys و Wemo مقابل 866 مليون دولار.

كما فازت وحدة “Industrial Internet” التابعة لفوكسكون ، وهي من أهم مصنعي مكونات الهواتف الذكية والمكونات اللاسلكية ، مؤخراً بموافقة هيئة الأوراق المالية الصينية على طرح عام أولي يهدف لجمع ما لا يقل عن  4.3 مليار دولار في بورصة شانغهاي.

و قالت “فوكسكون” في وقت سابق إنها تخطط لاستخدام هذه الأموال للاستثمار في مجالات الحوسبة السحابية و شبكات الجيل الخامس 5G و الذكاء الاصطناعي.

تحصل شركة “فوكسكون” على أكثر من نصف إيراداتها من آبل و قد استفادت من المبيعات القوية لجهاز آيفون X ،  ولكن “Terry Gou” قال أنه يبحث عن طرق للتوسع إلى أبعد من مجرد تجميع الإلكترونيات خصوصًا في سوق الهواتف الذكية.

 

اقرأ أيضا : “فوكسكون” تستحوذ على شركة الالكترونيات الاستهلاكية “Belkin” مقابل 866 مليون دولار

 

 

 

 

المصدر