“فورد” تخطط لإنفاق 4 مليارات دولار على تطوير السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2023

تخطط شركة “فورد” لإنفاق 4 مليارات دولار حتى عام 2023 في شركة فرعية جديدة مخصصة لتطوير و بناء السيارات ذاتية القيادة.

و أعلنت شركة صناعة السيارات أمس الثلاثاء أنها أنشأت الشركة الجديدة ، والتي ستضم أقسام : تكامل أنظمة القيادة الذاتية ، بحوث السيارات ذاتية القيادة والهندسة المتقدمة ، تطوير شبكة نقل الخدمات ، تجربة المستخدم  واستراتيجية تطوير الأعمال.

كما تتضمن خطة الإنفاق هذه و التي تبلغ قيمتها الإجمالية 4 مليارات دولار استثماراً بقيمة مليار دولار في شركة “Argo AI” الناشئة.

ستتمركز الشركة الجديدة في مقر فورد “كوركتاون” في ديترويت وستحتفظ “فورد” بحصة ملكية في شركة “Argo AI” لتطوير أنظمة القيادة الذاتية و التي يقع مقرها في “بيتسبرغ” .

تم تعيين “Sherif Marakby” ، الذي يرأس قسم السيارات ذاتية القيادة في الشركة ، رئيسًا تنفيذيًا للشركة.

تعمل “فورد” على زيادة استثمارها في “Argo AI”  وهي الشركة الناشئة التي أسسها كل من “Bryan Salesky” الموظف السابق في شركة جوجل ،  و “Peter Rander” الذي كان مديرا للهندسة في “أوبر” منذ الإعلان عن الصفقة لأول مرة في فبراير 2017.

لكن إجمالي الإنفاق المخطط له بقيمة 4 مليارات دولار يعد دفعة كبيرة لطموح صانع السيارات لمشروع تجاري في قطاع السيارات ذاتية القيادة . و تتوزع أعمال “فورد” في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية في جميع أقسام الشركة ، بدءا من تطوير المنتجات والبحوث إلى منظمات التسويق والتخطيط التابعة لها.

وقال “جيم هاكيت” الرئيس التنفيذي للشركة : “حققت فورد تقدمًا هائلاً عبر أبحاث أنظمة القيادة الذاتية بدءًا من تطوير التكنولوجيا وحتى ابتكار نموذج العمل إلى تجربة المستخدم”. “الآن هو الوقت المناسب لترسيخ برنامج القيادة الذاتية لدينا في فريق واحد لتحقيق أفضل و وضعها في إطار الأعمال المتاحة أمامنا”.

في يونيو الماضي ، وضعت فورد خطة لقضاء السنوات الأربع القادمة لتحويل ما لا يقل عن 1.2 مليون قدم مربع من المساحة في مقر “Corktown” إلى مركز لأبحاث السيارات الكهربائية و ذاتية القيادة.

و يأتي هذا في وقت أعلنت فيه شركة “دايملر” الألمانية انها ستعمل بشكل أوثق مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “بايدو” في مجال تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة. كما ستشمل الصفقة دمج خدمات “بايدو” في أنظمة المعلومات والترفيه في “مرسيدس-بنز” ، مما يمهد الطريق لمزيد من الوظائف الذكية في المستقبل.

كما حصلت وحدة “كروز” للسيارات ذاتية القيادة التابعة لـ “جنرال موتورز” في الشهر الماضي على استثمار ضخم بقيمة 2.25 مليار دولار من مجموعة “سوفت بنك” .

“أوبر” تستأنف برنامج اختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة ، لكن في وضع التحكم اليدوي

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.