“جوجل” و “وول مارت” توقعان اتفاق شراكة لمنافسة عملاق التجارة الالكترونية “أمازون”

تتعاون كل من “جوجل” و “وول مارت” لمنافسة خدمات شحن “برايم” من “أمازون”. وستصبح شركة “وول مارت” أكبر مورد على النظام الأساسي للخدمة.

وبدءًا من سبتمبر ، ستصم منصة جوجل” للتجارة الالكنرونية ، “Google Express” ، أكبر متاجر التجزئة الأمريكية ضمن قائمة مورديها ، حسبما أعلنت عنه الشركة يوم الأربعاء.

و سيتمكّن العملاء من تقديم طلبات على “Express.google.com” أو من خلال تطبيق “Google Express” أو من خلال الأجهزة التي تدعمها “جوجل” مثل المساعد المنزلي “جوجل هوم”.

و من المتوقع أن يتعمق التكامل القادم مع “وول مارت” بشكل أكبرفي المستقبل القريب وقد وصف سريدهار راماسوامي” ، رئيس قسم التجارة في “جوجل” الشراكة بأنها  : “الأولى من نوعها”.

و قال “راماسوامي” أنه يمكن للعملاء ربط حساباتهم ، مما يتيح ميزات متكاملة مثل اختصار و إعادة ترتيب العناصر التي يتم شراؤها بشكل متكرر من “وول مارت” باستخدام مساعد جوجل الذكي .

و على سبي المثال سيؤدي إخبار مساعد جوجل بـ “إضافة مناشف ورقية” إلى سلة التسوق ، إلى إضافة الحجم  والنوع الذي اشتريته أكثر من غيره .  كما سوف يكون العملاء قادرين على أخذ السلع من المتجر للحصول على خصم .

و تأمل “وول مارت” و “جوجل” في تطوير تجربة تسوق سلسة للعملاء، مع سهولة الطلب باستخدام مساعد جوجل كتوقيع للشراكة.

هذه الشراكة تضع “وول مارت” في منافسة مباشرة مع “أمازون” التي لديها خدمة مماثلة عبر مساعدها الذكي “أليكسا” و الذي يدمج التحكم الصوتي وتقنية التعرف على الصوت لتمكين العملاء من تقديم الطلبات عبر الصوت باستخدام خدمة “برايم” .

هذا و أعلنت “جوجل” أنها ستزيل رسوم العضوية البالغة 95 دولارا في “Google Express” ، والتي مكنت في السابق العملاء من الحصول على شحن مجاني لمدة يومين في متاجر التجزئة. الآن سيكون لكل متجر على النظام الأساسي عتبة خاصة به للشحن المجاني.

و في حديثه مع “بيزنس انسايدر” ، كان “مارك لور” رئيس قسم التجارة الإلكترونية في شركة التجزئة، متفائلاً بشأن مستقبل التسوق باستخدام الأوامر الصوتية.

وقال : سيكون هناك  “حالات استخدام محددة معينة في التسوق حيث ستكون الميزات الصوتية هي الوسيلة المفضلة.” “يمكنك أن تتخيل أنك تقود المنزل من العمل وتقوم بطلبيات عبر هاتفك لتلتقط منتجك بعد ذلك في في وول مارت في طريقك إلى المنزل”.

المصدر