غوغل تستحوذ على منصة إنترنت الأشياء “Xively” مقابل 50 مليون دولار

أعلنت شركة غوغل أنها تعتزم الإستحواذ على منصة Xively التابعة لشركة LogMeIn مقابل 50 مليون دولار، مما سيتيح لغوغل كلاود إضافة منصة مدمجة توفر تقنيات إنترنت الأشياء في محفظة منتجاتها.

و في بيان إعلان عملية الاستحواذ، أشارت غوغل إلى أنها تريد استخدام هذه الصفقة كنقطة انطلاق في سوق إنترنت الأشياء الذي من المتوقع أن يحقق نموا كبيرا خلال السنوات المقبلة، ليصل إلى 20 مليار جهاز متصل بحلول عام 2020.

هذا  أوضحت الشركة أن منصة Xively ستوفر أداة تمكن مصممي الأجهزة من بناء اتصال مباشر في عملية التصميم مع توفير تقنيات الحوسبة السحابية بين التطبيق المستخدم و الأجهزة المتصلة.

وقال ‘أنطوني باسيمارد’ من غوغل في مشاركة على المدونة الرسمية للشركة : “إن هذا الإستحواذ سيكمل جهود غوغل كلاود لتوفير خدمة إنترنت الأشياء المدارة بشكل كامل والتي تربط وتدير وتتبع البيانات من الأجهزة المنتشرة عالميا”.

أما بالنسبة لشركة LogMeIn ، فقد كشفت بعد الإعلان عن هذه الصفقة أنها تنوي الخروج من مجال تقنيات إنترنت الأشياء : “لذا فإن السؤال الواضح هو، هل هذا يعني ان LogMeIn ستتخلى عن أعمالها في مجال إنترنت الأشياء ؟ حسنا، إذا كنت تقصد منصة تقنيات إنترنت الأشياء، نعم، سنتخلى عنها”.

… “ونحن نعتقد أن غوغل كلاود ، ستتعزز الآن مع فريق Xively و التكنولوجيا المتقدمة التي نطورها . ونرى أن غوغل هي أفضل بكثير لمستقبل تطوير المنصة “.

وقد استحوذت شركة LogMeIn الأسبوع الماضي على Jive Communications في إشارة إلى أنها ستركز على الاتصالات الموحدة.

و من جانبها تسعى غوغل، لإعطاء دفعة جديدة لأعمالها في مجال تقنيات إنترنت الأشياء و ذلك بالحصول على أفضل المواهب الهندسية، و التي ستساعد الشركة في تطوير خدمات الحوسبة السحابية الخاصة بها.

و في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت غوغل أن إيراداتها في مجال الحوسبة السحابية تقدر بحوالي مليار دولار في الربع. الى أن الشركة ترى أنها بحاجة الى ايجاد طرق جديدة لتوسيع قدراتها التنافسية مع أمثال “AWS” من أمازون  و مايكروسوفت وغيرها من الشركات في مجال الحوسبة السحابية .


اقرأ أيضا :


مبيعات هواتف “بيكسل” من غوغل لم تتجاوز 3.9 مليون وحدة في عام 2017

المصدر