“جوجل” تتيح منصتها التعليمية “Classroom” للجميع

أعلنت شركة “جوجل” إتاحة منصتها التعليمية “Classroom” لفئات اكثر حيث ستسمح الآن لأي شخص بالانضمام إلى الدورات التي تقدمها ومع توسيع نطاقها السابق الذي كان يشمل حسابات “G Suite” من جوجل ، فإن الشركة تفتح الآن خدمتها التعليمية لأي شخص لديه حساب جيمايل.

كما هذا يعني أيضا أنه يمكن لأي شخص إنشاء وتنظيم فصل على النظام الأساسي ، مما يسمح للمعلمين بإعداد الدورة التدريبية وإدارتها ، بما في ذلك دورات التعليم عن بعد .

يتوفر تطبيق “Classroom” عبر الأنظمة الأساسية ، نظرًا لأنه يستند إلى الويب ، ومن السهل إعداده وتشغيله ، لذا من المفترض أن يكون هذا بمثابة نعمة كبيرة للمؤسسات التعليمية الخاصة والمدربين المستقلين للمهارات و متخصصي الهوايات وغيرهم الكثير.

و عرضت “جوجل” بعض الأمثلة على الأشخاص الذين يستخدمون “Classroom” خارج الفصول الدراسية التقليدية ، و التي تتضمن تدريس الروبوتات في نادي فتيات الكشافة حول هذا الموضوع والمساعدة في إدارة النوادي داخل المدارس غير المرتبطة بأي فصول محددة.

يمكن أن يساعد هذا في تحسين الإصدار المستخدم فعليًا في مجال التعليم ، استنادًا إلى المزيد من إحصاءات الحجم والاستخدام. و من جهة أخرى ستكون هذه فرصة جديدة للشركة لتعزيز إيرادات هذا القطاع في المستقبل .

و تعمل “جوجل” أيضا بشكل كبير في سوق التعليم التقليدي عبر أجهزة “كروم بوك”، مما يجعل أدواتها ذات الصلة المتوفرة على الويب متاحة بشكل أوسع وهو ما قد تكون وسيلة للاستفادة من هذا النمو والمساعدة على الانتشار إلى أسواق أخرى.

المصدر