“أوراكل” تتهم من جديد شركة “غوغل” بتتبع مستخدمي أندرويد سرًا

تتوسع العداوة التي طال أمدها بين عملاقي التكنولوجيا “غوغل” و “أوراكل” رسمياً إلى النقاش المتعلق بالخصوصية ، و في قضية قديمة متجددة تطالب فيها “أوراكل” المنظمين في أستراليا بإجراء تحقيق في تتبع “غوغل” المزعوم لمستخدمي هواتف أندرويد.

و تدرس منظمتا المنافسة والخصوصية الأستراليان بشكل مشترك ادعاءات شركة “أوراكل” بأن هواتف أندرويد تحدد و ترسل بيانات مكان تواجد المستخدمين الى “غوغل” ، حتى إذا كانت خدمات تحديد الموقع معطلة ، و حتى إذا لم تكن هناك شريحة إتصال SIM في الجهاز.

و ظهرت هذه الادعاءات لأول مرة في تقارير وسائل الإعلام في نوفمبر 2017. وبينما لم يتم الإفصاح عن مصدر المعلومات في ذلك الوقت ، فقد زعم خبير الأمن “آشكان سلطاني” – الذي كان يشغل منصب كبير خبراء التكنولوجيا في لجنة التجارة الفيدرالية في الأمريكية – أن “أوراكل” قد نشرت التقرير، وكانت تحاول القيام بذلك لعدة أشهر.

و تقوم شركة “أوراكل” الآن بتكرار هذه المزاعم بشكل علني في عرض تقديمي إلى لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية (ACCC) ، التي تحقق في تأثير “غوغل” و “فيسبوك” على سوق الإعلانات.

و قالت “أوراكل” أيضا إن أجهزة أندرويد أرسلت معلومات تفصيلية لـ “غوغل” عن تفاصيل عمليات البحث و تصفح الإنترنت للمستخدمين.

و قالت لجنة “ACCC” في بيان لها  : “نحن نستكشف كم من المستهلكين يعرفون عن استخدام بيانات الموقع و سنعمل بشكل وثيق مع مفوض الخصوصية ، … كما أننا نجري استفسارات مع غوغل”.

“غوغل”، التي لا تزال تحارب “أوراكل” في المحكمة لسنوات حول الشفرة المستخدمة في نظام التشغيل أندرويد، ردت على عدوها بالإشارة إلى أن “أوراكل” لاعب رئيسي في الإتجار خلف الكواليس ببيانات المستخدمين.

و كتبت الشركة في البيان : “تركز غوغل تمامًا على حماية بيانات المستخدمين لدينا مع جعل المنتجات التي يفضلونها تعمل بشكل أفضل لهم. و يمكن للمستخدمين معرفة البيانات التي يتم جمعها وكيفية استخدامها في مكان واحد سهل .. حسابي ، والتحكم في الإجراءات من هناك”.

و أضافت : “مثل الكثير من أساليب شركة أوراكل ، فإن هذا العرض هو غير مخصص و بعيد عن الحقائق ، وبالنظر إلى أن أوراكل تقوم بتسويق نفسها كأكبر وسيط للبيانات في العالم ، فهي تعرف ذلك …. أي من بيانات الموقع التي يتم إعادتها إلى خوادم غوغل هي مجهولة المصدر وغير مرتبطة و لا يمكن تتبعها لمستخدم معين” .

 

اقرأ أيضا : “أمازون” تعلن عن خدمات “بلوك تشين” جديدة لتنافس كل من “أوراكل” و “آي بي إم”

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.