طيران الإمارات تستأنف رحلاتها على بعض المسارات الأمريكية بعد عودة الطلب

قالت شركة طيران الامارات أنها ستزيد من عدد رحلاتها الى بعض المدن الامريكية، و ذلك في اشارة الى عودة الطلب الى تلك المسارات الى المستوى الذي كان عليه قبل القيود التي فرضتها الحكومة الأمريكية على السفر.

وقد خفضت طيران الإمارات مسارات رحلاتها إلى خمس مدن في الولايات المتحدة العام الماضي، وألقت باللوم على القيود الأمريكية الجديدة المفروضة على مواطني بعض الدول الإسلامية، كما فرضت الإدارة الأمريكية أيضا قيودا على حمل الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرة.

و تخطط اكبر شركة طيران في الشرق الاوسط لاستعادة رحلاتها اليومية الى مدينتي فورت لودرديل و اورلاندو من مركزها في دبي اعتبارا من 25 مارس المقبل . و اوضحت الشركة ان هذه الزيادة تعكس “انتعاشا مطردا في طلب العملاء”.

وقد أثرت القيود الأمريكية بشكل كبير على شركات النقل في الشرق الأوسط. حيث قامت شركة الاتحاد للطيران في العام الماضي بإلغاء رحلاتها إلى سان فرانسيسكو و دالاس فورث وورث.

و لم تعلن طيران الامارات عن الموعد الذي تخطط فيه لزيادة عدد رحلاتها نحو بوسطن و لوس انجلوس و سياتل التي انخفضت ايضا في العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس : “اننا نواصل مراقبة الوضع عن كثب بهدف اعادة و تطوير عملياتنا الجوية الى الولايات المتحدة في اقرب وقت ممكن”.

كما ذكرت الشركة اليوم انها ستضيف رحلة يومية الى مطار نيوارك ليبرتي الدولي فى نيو جيرسي اعتبارا من الاول من يونيو  باستخدام طائرة من نوع “بوينج 777” لكنها أعلنت كذلك عن إلغاء واحدة من أربع رحلات يومية تسيرها إلى مطار جون كنيدي في نيويورك اعتبارا من 25 مارس.

تسير طيران الإمارات رحلات يومية إلى مطار نيوارك عبر أثينا انطلاقا من دبي، بينما يتم تشغيل إحدى رحلاتها اليومية الثلاث المتبقية الى نيويورك عبر ميلانو إنطلاقا من دبي.


اقرأ أيضا :


تحالف “Engine Alliance” ينافس شركة رولز رويس على صفقة “A380” الجديدة لطيران الإمارات

المصدر