شركة “Truxapp” تتوقع وصول إيراداتها لمليار دولار بحلول عام 2022

أصبحت شركة Truxapp الناشئة التي أسست في عام 2015 ،و التي توفر خدمات النقل بالشاحنات و الخدمات اللوجستية ، شركة رائدة في قطاع الشحن البري و النقل بالشاحنات مع إيرادات تقدر بنحو مليار دولار أمريكي متوقعة بحلول عام 2022.

و قد جمعت Truxapp في أسطولها أكثر من 350000 شاحنة و أكثر من 200 عميل من الشركات كمجموعة خلال السنوات القليلة الماضية، مع أكثر من 40٪ من العائدات القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي وحدها.

و بدخول سوق الإمارات في عام 2017 لتقديم حلول سلسة لصناعة الخدمات اللوجستية مع نمو الطلب بمعدل هائل، Truxapp تفتخر بالفعل برقم 20000 شاحنة مدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي  ويشهد هذا العدد نمواً متزايداً بالتزامن مع التوسع الذي تسجله قاعدة عملائها من كبرى الشركات في مختلف القطاعات .

و وفقا لتقرير صادر عن شركة الاستشارات الاستراتيجية العالمية Frost & Sullivan، فإن السعودية و الإمارات هما أكبر أسواق الخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يقدر حجمهما السوقي ب 55 مليار دولار أمريكي و 30 مليار دولار أمريكي على التوالي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن حجم فرص النقل البري في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي يقدر بقيمة  24 مليار دولار حيث أصبحت التكنولوجيا اللوجستية في مجال النقل ذات أهمية متزايدة.

وبفضل البنية التحتية التقنية المتقدمة التي تتميز بسهولة الاستخدام و قابلية للتخصيص، فإن Truxapp تسعى لتطوير الخدمات اللوجستية و نماذج النقل لجعلها أكثر مرونة و استجابة لاحتياجات عملائها.

و في الوقت الذي تنتقل فيه دولة الإمارات نحو اقتصاد قائم على المعرفة أكثر تنوعا اقتصاديا و بعيدا عن القطاعات ذات الصلة بالنفط، من المتوقع أن يزداد حجم التجارة و الشحن لتتناسب مع تزايد الطلب في جميع القطاعات التجارية.

و قال نسير أحمد المؤسس المشارك و الرئيس التنفيذي لشركة Truxapp: “في حين أن العديد من الصناعات أصبحت تتحول إلى رقميا، إلا أن قطاع الخدمات اللوجستية قد أهمل إلى حد كبير  بسبب طبيعته المعقدة باعتباره خدمة متبادلة بين الشركات “.

“وبخلاف التقنيات التي تعتمد عليها شركات النقل المشترك التي تقدم خدماتها للأفراد . فالشحن على الطرق و العديد من المتغيرات و معرفة كاملة لقطاع الخدمات اللوجستية أمر بالغ الأهمية عند تطوير منصة مثل Truxapp. و بمجرد أن يتم تأسيس خدمات النقل بالشاحنات بشكل رقمي، يمكن أن تدعم بشكل كبير جميع الصناعات، فضلا عن التوجه نحو المدن الذكية السلسة”.

و أوضح أحمد أن الإمارات لديها عدد متزايد من السكان مع زيادة الاستهلاك و معدلات انتشار الإنترنت عالية، فإن البلاد تشهد نموا في قطاع التجارة الإلكترونية و من المتوقع أن تصل إلى 10 مليار دولار خلال السنتين أو الثلاث سنوات القادمة هذا بالإضافة إلى الزيادة الإجمالية في تجارة البضائع”.

و تابع : “في عصرنا الرقمي الذي يتصل فيه الجميع بشبكة الإنترنت، يتوقع العملاء توصيل واستلام بضائعهم بمستويات عالية من الدقة و السرعة، ويمكن يحدد هذا نجاح أو فشل العلامة التجارية”.

… “هذه هي بعض العوامل التي من شأنها أن تضع ضغطا على الشركات التي تعتمد على الخدمات اللوجستية و النقل خاصة إذا فشلت في التكيف بسرعة مع ديناميات السوق المتغيرة و تلبية توقعات العملاء”.

المصدر