شركة “TransPod” تدخل سباق المنافسة لتطوير نظام النقل فائق السرعة “هايبرلوب”

تنضم شركة “TransPod” الكندية الى سباق المنافسة لبناء نظام النقل فائق السرعة “هايبرلوب” لمنافسة مشاريع مستقبلية مدعومة من قبل ايلون ماسك ورجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون.

و تسعى الشركة الناشئة “TransPod” لجمع 50 مليون دولار لنسختها الخاصة لتقنية النقل “هايبرلوب”، و المصممة لنقل الركاب بسرعة تفوق 1000 كيلومتر في الساعة.

و تخطط الشركة التي تتخذ من تورونتو مقرا لها لبناء النموذج الجديد بالقرب من “Limoges” في وسط فرنسا بحلول العام المقبل ، وهو أفضل من التصميم الذي طرحه ماسك ، وفقا للرئيس التنفيذي “Sebastien Gendron”.

و استحوذت تقنية النقل القائمة على الأنابيب والمعروفة باسم “هايبرلوب” أنظار العديد من الشركات بعد أن قام ماسك بالكشف عن الفكرة لأول مرة في عام 2013. ومنذ ذلك الحين ، نمت عددًا من الإصدارات المتنافسة التي تهدف إلى ربط المدن بسرعات أعلى بكثير من التي تحققها القطارات الفائقة الموجودة في أوروبا واليابان والصين.

وتختبر “فيرجن هايبرلوب وان” ، المدعومة من ريتشارد برانسون تكنولوجيا النقل في نيفادا ، في حين تخطط شركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل “HTT” و مقرها في كاليفورنيا لبناء مسار اختبار في جنوب فرنسا. كما يعمل ايلون ماسك على بناء نظام طوله ميل بالقرب من مقر شركة “سبيس إكس” الرئيسي في كاليفورنيا.

و قال “Gendron” في مقابلة في باريس : “مفهوم ايلون متسك رائع ، لكنه مليء بالأخطاء … لدينا نهج أكثر كفاءة ، و أيضا أرخص و أفضل من الناحية التنظيمية”.

و ستستخدم الشركة الحاصلة على براءة اختراع لتقنياتها في قوة الدفع المغناطيسية والمسارات المكهربة لنقل الكبسولات من خلال نفق فراغي يبلغ طوله 2 ميل مصمم لتقليل الاحتكاك.

و يضيف “Gendron” الذي عمل في سابقا في شركتي ايرباص و” بومباردي”، إن نظام “TransPod” سيكون أرخص من نسخة ماسك ، حيث سيتم احتواؤه من خلال استخدام التكنولوجيا الحالية في جسم الطائرة و كذلك الكابينة المضغوطة و يمكن تقليص كلفة بنائه الى 25 مليون دولار لكل كيلومتر .

سيتم تصميم مسار اختبار “Limoges” للسماح للكبسولات بتحقيق سرعة تصل إلى 600 كيلومتر في الساعة ، أي اسرع من قطار “تي جي في” في فرنسا ، ولكنه أبطأ من الهدف النهائي وهو أكثر من 1000 كيلومتر في الساعة.

كما تقوم شركة “TransPod” باستكشاف المواقع بما في ذلك بالقرب من “أورليانز” في فرنسا و “كالجاري” في ألبرتا لبناء نموذج الحجم الكامل بحلول عام 2021.

وقال “Gendron” : ” أتوقع أن يؤدي النمو الكبير الذي تشهده الشركة إلى حدوث تحول في قطاع النقل من شأنه التأثير على شركات تصنيع الطائرات ومشغلي القطارات مثل سيمنس و آلستوم … مشروعنا سوف يكون منافسا كبيرا “.

 

اقرأ أيضا : إيلون ماسك يستعرض خطط تطوير نظام النقل المستقبلي الخاص بشركة “Boring”

 

 

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.